وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


«التعليم» تطالب المديريات بحصر «المعلمين والإداريين» للتطعيم ضد كورونا

فاتن زكريا

الإثنين، 24 مايو 2021 - 05:39 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا، اليوم، الاثنين، لجميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن الاستعداد لتطعيم المعلمين والإداريين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة والفنية بلقاح كورونا.

وجاء ذلك، تأكيدا لما نشرته بوابة اخباراليوم، الأربعاء الماضي ١٩ يونيو، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في اتخاذ إجراءاتها الفعلية للتنسيق مع وزارة الصحة لتطعيم المعلمين والإداريين المشاركين في أعمال الامتحانات سواء الفنية أو العامة للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١م.

وحصلت "بوابة اخباراليوم "، على نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، والذي نص على أنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء التطعيم ضد فيرس كورونا علي المعلمين، وحرصا من الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم بصفة خاصة في تنفيذ خطة الدولة الشاملة للحفاظ على الصحة العامة لجميع المواطنين، لذا نفيد سباتكم بأنه تم موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي مايلي:

١. إعداد حصر بعدد المعلمين والإداريین المسكنين في المرحلة الثانوية (الفني- العام)، والمستهدفين لتوزيع اللقاح كمرحلة أولى.

٢. حصر باسماء وبيانات العاملين بلجان الإدارة، ولجان النظام والمراقبة، ولجنة الادارة المركزية، لامتحانات الشهادة العام الثانوية العامة لإدراجهم بخطة توزيع اللقاح تبعا لمديرية الصحة والسكان التابع لها مقر اللجنة.

٣. بدء توزیع لقاح التطعيم ضد فيرس كورونا للمعلمين والإداريين المسكنين على المرحلة الثانوية الفني والعام .

٤.سرعة التنسيق فيما بين مديرياتكم وبين مديرية الصحة والسكان التابعة لكل محافظة لبحث آلية توزبع اللقاح .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة