النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


علاء عابد: يعلن عن زيارة لجنة النقل والمواصلات لموانيءالبحر الأحمر

حسام صدقة

الإثنين، 24 مايو 2021 - 06:07 م

 

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد،  علي موازنة الهيئة العامة لموانيء البحر الأحمر

 

وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢ ، بشان الهيئة العامة لموانيء البحر الأحمر، ٤,٤٦٥ مليار جنيه ، وقد بلغت تقديرات الخطة الاستثمارية لها ب٣٤٥ مليون جنيه.

 

 

ومن جانبه أعلن النائب علاء عابد عن قيام لجنة النقل والمواصلات بزيارة لموانيء البحر الأحمر خلال الفترة القادمة. 

 

وقال النائب علاء عابد ، رئيس اللجنة، أن هيئة مواني البحر الأحمر من القطاعات الهامة، الذى علينا دعمه ومساندته كما وجه  الشكر للواء أركان حرب محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر،  واللواء أشرف عبد النعيم نائب رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر، مؤكدا أن لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب تدعم الهيئة في كافه اعمالها لانها من القطاعات الهامه بوزارة النقل .

 

كما طالبت  اللجنة الهيئة العامة لموانيء البحر الأحمر، بضرورة موافاتها بإجابات مكتوبة حول بعض النقاط التي جاءت في الموازنه وهي:

 

وجود زيادة في حجم الاستثمارات هذا العام عن العام الماضي بمبلغ ١٢٥ مليون جنيه،  فما هي المشروعات التي يمولها هذا المبلغ؟

 

ثانيا زيادة ايرادات نشاط الهيئة العامة بالمقارنة عن العام الماضي بنسبة بسيطة لا تتعدي ٧٠ مليون جنيه،  وذلك علي الرغم من تنفيذ العديد من المشروعات التوسعية في أغلب الموانيء التابعه للهيئة فما هو السبب فى ذلك ؟

 

 

بتكلفة 2.5 مليار وطاقة إنتاجية 1000 ماكينة بالعام.. تأسيس «أم المصانع» في مصر

 

 

ثالثا تقدير مبلغ ١٤٠,٦٢٠ مليون جنيه تحت بند مخصصات بخلاف الاهلاك في موازنه العام القادم في حين ان اعتمادات هذا البند في موازنه العام الحالي بلغت ١٧,٦٣٣,٦٠٠مليون جنبه بزيادة قدرها نحو ١٢٣ مليون جنيه فما هو الداعي لكل هذة الزيادة في هذا البند .

 

 

رابعا انخفاض تقديرات مصروفات الصيانه في موازنه العام القادم لتصل الي ٤٥ مليون جنيه،  في حين بلغت الصيانه ومصروفات الصيانه كانت في موازنه العام الحالي بلغت ٥٦٠,٠٢٥ مليون جنيه،  وذلك علي الرغم من وجود زيادة في بند الآلات والمعدات لموازنه العام القادم عن موازنه العام الحالي بمبلغ ٤٨ مليون جنيه. 

 

خامسًا ما هو موقف المشروعات التي سبق للجنة أن أوصت بسرعه تنفيذها لزيادة ايرادات الموانيء التابعة للهيئة،  ومن هذه المشروعات إنشاء منطقة لوجستية ، في ميناء نويبع لتسهيل حركة التجارة عن طريق الحرير ولخدمة عمليات الإعمار لدولتي سوريا والعراق ، وكذلك سرعه انشاء معامل للتحليل في موانيء الهيئة وبخاصة ميناء نويبع ، وذلك لتسهيل عبور الشاحنات والبرادات لكل من الأراضي السعودية والاردني

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة