د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

دمياط

محمد حسن البنا

الإثنين، 24 مايو 2021 - 06:19 م

تعجبنى الجولات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأنها تحقق العديد من الأهداف، منها متابعة ما يتم من إنجاز، ومنها الوقوف على جودة الأعمال والمشروعات، ومنها تشجيع العاملين بها والشد من أزرهم. ليس هذا فقط بل يحرص الرئيس على الوقوف مع المواطنين ومتابعة أحوالهم على الطبيعة والاستفسار عن مشكلاتهم الحياتية، والمبادرة السريعة بحلها. وهذا ما رأيناه وتابعناه فى أكثر من جولة للرئيس السيسى. وقد تعلم منه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والذى دأب على زيارة مواقع الإنتاج المختلفة والمحافظات.
وكانت آخر زياراته إلى محافظة دمياط الأسبوع الماضى. والتى التقى فيها نواب البرلمان بغرفتيه عن المحافظة. واستمع لكافة مقترحاتهم وآرائهم حول تطوير الخدمات المقدمة لمواطنى المحافظة، والمشكلات والتحديات التى تواجه أبناء المحافظة. أكد مدبولى سعى الحكومة لإزالة كافة العوائق التى قد تواجه تنفيذ المشروعات التى يجرى تنفيذها. لقد آلمنى تصريح منسوب للدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أشار إليه الزميل أشرف مرسى عضو أمانة التدريب والتثقيف بحزب مستقبل وطن، بأن محافظة دمياط تحولت من ثانى أغنى المحافظات إلى محافظة فقيرة تنتظر الدعم والمعونات. محافظة دمياط (يابان مصر) قلعة من قلاع الصناعة المصرية، محافظة فقيرة وبحاجة إلى المنح والتمويلات، بعدما كانت رائدة صناعه الأثاث والحلويات ومنتجات الألبان والمنسوجات وصناعة الجلود. اندثرت كل هذه الصناعات.. لماذا؟! حتى أسطول الصيد خرب ومهلهل، أما السياحة الداخلية فحدث ولا حرج. وأصبحت ورش ومحال دمياط من الخرابات.
لهذا كانت زيارة مدبولى التى ينتظرها أهل دمياط، لإعادة إحياء بعض الصناعات التى اندثرت خلال السنوات الماضية، وإعادة تشغيل مصانع الغزل والنسيج والألبان، لأهمية هذه الصناعات لأهالى دمياط العمل على زيادة فرص الانتعاش لقطاعى التجارة والصناعة فى المحافظة، ولاسيما مشروع مدينة دمياط للأثاث. قرر مدبولى تشكيل لجنة وزارية تضم أهالى دمياط المعنيين بصناعة الأثاث خلال مدة أقصاها شهر، كما قرر حل مشكلات دمياط فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل.
دعاء: رﺑﻨﺎ ﻣﺎ ﺧﻠﻘﺖ ﻫﺬا ﺑﺎﻃﻼ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻓﻘﻨﺎ ﻋﺬاب اﻟﻨﺎر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة