الحياة تنبض من جديد داخل ساحات معبر رفح البرى
الحياة تنبض من جديد داخل ساحات معبر رفح البرى


معبر رفح يضمد جراح الفلسطينيين.. وأهالي غزة: خطوة على طريق فك الحصار

صالح العلاقمي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 07:20 م

 

كان من الطبيعي ان يفجر قرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة شلالا من العواطف الجياشة تجاه مصر‏ وشعبها‏ ‏. وخاصة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى أمر بفتح معبر رفح البري، حيث جاء بمثابة طوق نجاة لأهالى غزة من العدوان الغاشم على المدنيين العزل فى القطاع.


عادت الحياة تنبض من جديد داخل ساحات معبر رفح البرى بعد قرار الرئيس السيسى بإعادة تشغيله استثنائيا لدخول الجرحى الفلسطينيين للعلاج فى مستشفيات سيناء، وإدخال قوافل انسانية لدعم الشعب الفلسطينى فى محنته.. وبالفعل شهدت ساحة ميناء رفح البرى انتعاشة كبيرة بين حركة السيارات وبنقل المسافرين القادمين من قطاع غزة إلى مختلف محافظات مصر سواء فى زيارة او علاج او سفر للخارج علاوة على عبور الجرحى وإدخال المساعدات الانسانية الى مستشفيات غزة.

"الأخبار" تواصلت مع الأشقاء الفلسطينيين فى القطاع لرصد المشاعر الإنسانية للفلسطينيين، والتى عبرت عن مدى الحب والتقدير لشعب مصر ورئيسها عبدالفتاح السيسى الذى اعطى كل جهده من أجل وقف إطلاق النار وعودة الهدوء مرة اخرى الى محافظات القطاع..وأكد رامى رمانه من غزة، أن تشغيل معبر رفح يمثل بالنسبة للأشقاء الفلسطينيين، طوق النجاة حيث ان الفرصة سانحة الآن أمام الجرحى والمصابين الفلسطينيين لاستكمال علاجهم فى مستشفيات مصر.. الى جانب سفر حاملى الإقامات إلى مقار عملهم واستكمال الطلبة لدراستها فى جامعات مصر، بالإضافة إلى الحالات الانسانية.


وقد أعرب محمد أبو لبدة من خان يونس، عن شكره وتقديره لمصر ولقيادتها الحكيمة وعلى رأسها  الرئيس السيسى على الجهود المبذولة من اجل الشعب الفلسطينى،ومساعدته للقضية الفلسطينية، من أجل الحفاظ على حقوق الفلسطينيين..وقالت زوجته، ان الشعب الفلسطينى يثمن غاليا وقفة مصر حكومة وشعبا من أجل مساندته ودعمه فى مواجهة المحن التى يتعرض لها، وتعتبر خطوة على طريق فك الحصار عن الشعب الفلسطينى فى غزة.. وقالت انها تعشق مصر وتحب ان تعيش بين أبنائها خاصة وان لها صداقات قديمة فى العريش والشرقية والمنصورة.

وأشار محمد سلامه، إلى أن قرار تشغيل الميناء قرار جرئ وشجاع، ويعتبر بداية عملية لفك الحصار عن القطاع.. وأكد على أن قرار فتح معبر رفح البري، أتاح فرصة لإدخال المستلزمات الطبية والأدوية للمساعدة فى علاج الجرحى والمصابين فى مستشفيات القطاع..وقال عدنان أبو سلامه من خان يونس، إن مصر هى اكبر دولة عربية ترعى الشعب الفلسطينى وقضيته.. وقد تمنى أن تنشط العلاقات الاقتصادية وان يتم تصدير المنتجات المصرية الى قطاع غزة لتزويد الأسواق باحتياجات الفلسطينيين والحصول عليها بأسعار معقولة ومناسبة.

ومن جانبه.. أكد اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الفريق الطبى المكلف من وزارة الصحة، يقوم بعمل الفحوصات اللازمة للجرحى لدى وصولهم الى المعبر، وتوجيه التقارير الطبية إلى مستشفيات شمال سيناء أو تحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج فى معهد ناصر بالقاهرة او اى مستشفى آخر.. بالإضافة ألى توفير سيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات خاصة فى العريش.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة