شواطئ الإسكندرية تعاود استقبال المصطافين
شواطئ الإسكندرية تعاود استقبال المصطافين


«دقوا الشماسى.. أونلاين»

تطبيق «إسكندرانى» يحدد نسب إشغال الشواطئ لحماية المصطافين من «كورونا»

سرحان سنارة

الإثنين، 24 مايو 2021 - 07:23 م

 

مع بدء أيام فصل الصيف الحارة، يزداد الإقبال على الشواطئ وتكون محافظة الإسكندرية قبلة كثير من المصريين الذين يسارعون بالسفر إليها هربا من شدة الحرارة.
ولكن لأن هذه الأيام ممزوجة بفيروس كورونا الذى اشتد انتشاره فى الموجة الثالثة، فإن الذهاب للشاطئ أصبح له ضوابط وإجراءات معينة منعا لحدوث تكدس بين المواطنين.


وفى تجربة جديدة لأول مرة فى مصر، أعدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تطبيقا على الهاتف المحمول، يسهل على المواطن التعرف على نسب إشغال الشواطئ على مدار اليوم، ما يسمح له باختيار الشاطئ المناسب.
وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن المواطن يمكن من خلال التطبيق التعرف على نسب الإشغال بالشاطئ الذى يريده وما إذا كان كامل العدد أو يوجد به أماكن.


وأشار إلى أنه يجرى تحديث نسب الإشغال لحظة بلحظة على مدار اليوم من خلال المراقبين المتواجدين على الشواطئ، قائلا:”يسمح التطبيق الإلكترونى أيضا للمواطن بتقديم أى شكوى عن الأسعار أو مخالفة الإجراءات الاحترازية”.
وأضاف “رشاد” فى تصريح لـ”الأخبار”:”هدفنا أن يقضى الزائر يومه على الشاطئ بطريقة آمنة وفق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى لمواجهة فيروس كورونا”.


وحول كيفية تحديث نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا، أوضح “رشاد” أنه يسمح لكل شاطئ مثل ستانلى والبوريفاج وغيرها بوضع شماسى حسب مساحته الرملية شرط أن يكون بين كل شمسية وأخرى مسافة لا تقل عن 4 أمتار.
وأشار إلى أن شاطئ المندرة المجانى مساحته على البحر تقدر بـ 230 مترا ومسموح له باستيعاب 1500 زائر فقط، قائلا: “يتم إغلاق أى شاطئ فورا بمجرد اكتمال العدد المسموح به منعا للتزاحم حفاظا على صحة المواطنين”.

 

ووجه “رشاد” رسالة إلى زوار الإسكندرية طالبهم فيها بالتصدى لمحاولات الابتزاز والاستغلال على الشواطئ وفرض مبالغ تزيد على سعر التذكرة والإبلاغ فورا، قائلا: أقول لهم لا ترضخوا لهؤلاء ونحن قادرون على مساعدتكم وعقوبة المخالف تصل إلى فسخ التعاقد.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن أسعار دخول الشواطئ معلنة على صفحة الإدارة وبوابة الشاطئ والتذاكر، قائلا: “لا تدفعوا أكثر أو إكراميات.. مكاتبنا هى الشواطئ طوال الصيف”.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة