محافظ شمال سيناء يوقد شعلة أوليمبياد الطفل المصرى
محافظ شمال سيناء يوقد شعلة أوليمبياد الطفل المصرى


محافظ شمال سيناء يوقد شعلة «أوليمبياد الطفل المصرى» في نسخته الثالثة

صالح العلاقمي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 07:40 م

 

أوقد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، شعلة أوليمبياد الطفل المصرى، والذى تشارك فيه المحافظة في نسخته الثالثة بالاشتراك مع مجموعة تضم محافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء ، وذلك أمام مبنى ديوان عام المحافظة بالعريش.

اقرأ أيضا | جامعة سوهاج تبدأ غدا برنامج تدريبي لتأهيل المرشحين لمنصب عميد كلية

ورافقه أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات.
وأكد المحافظ، على أن النسخة الثالثة من مسابقة أوليمبياد الطفل المصرى تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية. لافتًا إلى أنه تم تدشين الأوليمبياد للطفل المصرى كمحاكاة لدورة الألعاب الأوليمبية، والذى يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات.


ومن جانبه أكد كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة على تخصيص 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة لتسجيل المشاركين فى الأوليمبياد. مشيرا إلى أن من شروط التسجيل أن يكون الطفل من مواليد 2007 إلى 2009، وأن المنافسة في لعبات : كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه وتنس الطاولة والسباحة ورفع الأثقال والمصارعة والجودو.


وأعلن أن التصفيات ستتم على ثلاث مراحل: الأولى مرحلة محلية داخل المحافظة ، والثانية مرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات ، والمرحلة الثالثة والنهائية على مستوى الجمهورية.
وعلى هامش إيقاد الشعلة تم تقديم عدد من الأغانى والأبريتات الوطنية باشتراك فريق الموسيقات النحاسية وفرق الطلائع.


كما قام المحافظ بتكريم 6 من الشباب المتفوقين رياضيًا وعلميًا من مديريتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم ، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والدراجات الهوائية تقديرًا لتفوقهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة