وصول بعثة الأهلى فى قطر
وصول بعثة الأهلى فى قطر


الأهلى يستعد لإخماد الـ«بركان» المغربى.. وموسيمانى يستعيد القوة الضاربة

شريف حنفي

الإثنين، 24 مايو 2021 - 07:44 م

بشرى خير وحالة من السعادة والارتياح سيطرت على بعثة الأهلى فى قطر منذ الإعلان عن خبر خوض مباراة السوبر الافريقى أمام نهضة بركان بحضور جماهيرى بنسبة ٣٠% من سعة ستاد جاسم بن حمد الذى ستقام عليه المباراة مع تشديد كبير فى الإجراءات الاحترازية من جانب وزارة الصحة القطرية التى وضعت عدة شروط قبل طرح تذاكر السوبر الأفريقى للحجز الإلكترونى أون لاين أمس.


وأعلنت اللجنة المنظمه للبطولة أن إجمالى عدد التذاكر التى سيتم طرحها للجماهير هى ٢٩٠٠ تذكرة،وسيتم بيع التذاكر بشكل إلكترونى عن طريق موقع اتحاد كرة القدم القطرى بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة، ويمثل عدد التذاكر المتاحة للمباراة نسبة 30% من سعة استاد جاسم بن حمد، وهو العدد الذى وافقت عليه وزارة الصحة القطرية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لن يتم تخصيص عدد من التذاكر لأى فريق، وستكون الأولوية لشراء التذاكر بأسبقية الحجز سواء لجماهير الأهلى أو نهضة بركان.
 ومن أهم الشروط أيضا التى وضعتها اللجنة المنظمة مع وزارة الصحة : السماح للجماهير من عمر 12 سنة فأكثر ممن تلقوا جرعتى لقاح فيروس كورونا بالحضور، وكذلك المتعافون من الفيروس خلال الـ9 شهور الماضية.


ممنوع تقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجماهير إلى المدرجات، ولا يسمح كذلك بتجمع الجماهير فى أى مكان داخل الاستاد أو خارجه خاصة عند المداخل.. كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة طوال المباراة.


وعلى الصعيد الفنى واصل بطل أفريقيا استعداداته بقيادة الجنوب أفريقى موسيمانى الذى يعيش حالة من « النشوة « منذ تخطى بلدياته صن داونز فى دورى الأبطال الأفريقى.. ومنذ أن وصل الفريق إلى قطر انطلق الجميع وفق الخطة الموضوعة للتصدى لنهضة بركان وإخماده، وهزيمته وانتزاع البطولة المستعصية على المارد الأحمر منذ ٧ سنوات، وقصة السبع سنوات المستعصى فيها السوبر الأفريقى على دخول خزينه بطولات الاهلى يرددها مدير الكرة سيد عبد الحفيظ يوميا منذ الفوز على صن داونز وهى أهم ما قاله للاعبين منذ الدخول إلى غرف الملابس فى جنوب أفريقيا ومن وقتها يرددها يوميا وأحيانا مرة واثنتين.


يعمل موسيمانى يوميا على مشاهدة ومتابعة ملخص فيديوهات نهضة بركان ويسعى لتحفيظ أهم النقاط للاعبين وهو حاليا يعمل بشكل نظرى أكثر على المواجهة التكتيكية فى وقت طالب باستشفاء جيد للاعبين من أجل مواجهة الإجهاد الذى يطاردهم وهو أهم العقبات التى يسعى المدير الفنى للخلاص منها.. وإن كانت هناك أريحية فنية أسعدت موسيمانى بعودة الثنائى حمدى فتحى والخطير على معلول بعد غياب اكثر من ثلاثة شهور وإن لم تحسم مشاركته كما عاد حمدى فتحى بعد إصابته فى مؤلمة فى الذراع خلال وجوده مع المنتخب الوطنى الأول فى مارس الماضي، وهى الإصابة التى استلزمت إجراء جراحة للاعب خاض بعدها برنامجا تأهيليا انتهى منه ليؤكد جاهزيته مؤخراً للسوبر الأفريقى.


ومن الكواليس يخطط موسيمانى لمفاجأة الخصم بهجوم ضاغط يربكه ويخطف منه السوبر الأفريقى سريعا ويعود به للقاهرة لاستكمال مغامراته مع الدورى وبطولة أفريقيا، وهناك حالة من الارتياح لدى موسيمانى وجهازه الفنى منذ مشاهدة ملخص مباريات المنافس خاصة أن الفريق استعاد معظم لاعبيه وقوته الضاربة.


حيث عانى من إصابة كل من حمدى فتحى وعلى معلول وأجاى ومحمد الشناوى ومحمد هانى وبدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وسعد سمير وعمرو السولية وأليو ديانج ووليد سليمان وطاهر محمد وصلاح محسن وأكرم توفيق، قبل أن يستعيد جهود هؤلاء اللاعبين فى توقيتات مختلفه وتكتمل الكتيبة الحمراء وهو ما يسعد موسيمانى كثيرا. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة