إيقاد شعلة أولمبياد الطفل المصرى
إيقاد شعلة أولمبياد الطفل المصرى


إيقاد شعلة أولمبياد الطفل المصرى في السويس

حسام صالح

الإثنين، 24 مايو 2021 - 08:53 م

شهدت محافظة السويس انطلاق فعاليات إيقاد شعلة اولمبياد الطفل المصري فى نسخته الثالثة والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة. 

وانطلقت فعاليات إيقاد شعلة الأولمبياد اليوم الاثنين من أمام النصب التذكارى بشارع الجلاء المواجه لديوان عام المحافظة. 

وذلك بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس الذي تسلم الشعلة ونائبه الدكتور عبدالله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام والعميد ايهاب حسن السكرتير العام المساعد و محمد سعد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالسويس وأعضاء مجلس النواب والشيوخ.

وأعرب محافظ السويس عن سعادته بانطلاق الفعاليات على أرض المدينة الباسلة وقال إن اولمبياد الطفل المصري فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الصغيرة فى مختلف الألعاب، كما يُساهم فى غرس روح المنافسة بين الطلائع منذ الصغر وتنمية مواهبهم. 

ومن جانبه قال محمد سعد مدير الشباب والرياضة بالسويس إن اولمبياد الطفل المصرى للطلائع يُعد من أبرز مشروعات وزارة الشباب والرياضة، ويشارك في البطولة الطلائع فى المرحلة العمرية من 12إلى 14عاماً، من قطاعات التربية والتعليم والأزهر والأوقاف بالإضافة إلى الشباب والرياضة.
 
وأضاف أن الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري، تشمل كرة قدم خماسي وكرة سلة وكرة طائرة وكرة اليد وتنس الطاولة فردى وزوجي وكاراتية وتايكوندو وسباحة ومصارعه.

بالإضافة إلى رياضات الملاكمة ورفع أثقال و الجودو وألعاب القوى كالعدو 100 متر، ووثب طويل، ورمى جُلة. 

وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية، مع تقديم جوائز مالية للحاصلين على المراكز الأولى فى جميع الألعاب.
 
يشار إلى أن النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصرى تُعد محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية وتهدف إلى التنافس فى الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية اولمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الآخاء بين المشاركين.

اقرأ أيضا|القوى العاملة: تعيين 388 شابًا واستخراج 600 شهادة قياس مستوى المهارة  

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

أولمبياد الطفل المصرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة