واتساب في الهند
واتساب في الهند


«واتس آب» للحكومة الهندية: خصوصية المستخدم أولوية قصوى

وائل نبيل

الإثنين، 24 مايو 2021 - 09:07 م

 

قالت شركة واتساب WhatsApp  FB.O، المملوكة لشركة فيسبوك Facebook Inc، يوم الاثنين، إنها أبلغت الحكومة الهندية، أن خصوصية المستخدمين كانت على رأس أولوياتها، بعد أن أثارت وزارة التكنولوجيا في البلاد أسئلة حول سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق المراسلة.

وطلبت وزارة التكنولوجيا الهندية من واتساب WhatsApp في خطاب بتاريخ 18 مايو، سحب سياسة الخصوصية المحدثة، والتي دخلت حيز التنفيذ في 15 مايو، وقالت أيضًا إن الحكومة قد تتخذ إجراء قانونيًا ضد الشركة.

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين: "لقد رددنا على خطاب حكومة الهند وأكدنا لهم أن خصوصية المستخدمين تظل على رأس أولوياتنا"، وقالت واتساب WhatsApp  FB.O أيضًا، إن تحديثها لم يغير خصوصية الرسائل الشخصية للأشخاص.

كما ذكرت واتساب WhatsApp في وقت سابق من هذا العام إنه سيتعين على المستخدمين مراجعة شروطه المحدثة بحلول 8 فبراير، لكنه أرجأ طرح ميزات الأعمال الجديدة حتى منتصف مايو بعد رد فعل عالمي من المستخدمين على ممارسات مشاركة البيانات في الشركة. 

وقال بيان واتسآب: "لن نحد من وظائف كيفية عمل واتسآب في الأسابيع المقبلة، وبدلاً من ذلك ، سنستمر في تذكير المستخدمين من وقت لآخر بالتحديث".

ومع أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون خدماتها، تعد الهند أكبر أسواق واتسآب WhatsApp ولديها خطط توسع كبيرة في البلاد.

وقد أدت سياسة الخصوصية الجديدة لـ واتسآب WhatsApp ، والتي تسمح لها بمشاركة بيانات مستخدم محدودة مع Facebook وشركات المجموعة التابعة لها ، إلى معركة قانونية واحدة على الأقل في الهند، بينما أمر منظم مكافحة الاحتكار أيضًا بإجراء تحقيق. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة