بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


نتنياهو يعلن عن مهمة رئيس الموساد الجديد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 مايو 2021 - 10:34 م

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن رئيس الموساد الجديد الذي قام بتعيينه اليوم الاثنين 24 مايو، ستكون مهمته الأولى والأساسية هي " منع إيران من التزود بسلاح نووي."

وقال نتنياهو في تغريده على حسابه بموقع تويتر: "منحت اليوم جوائز لعمليات استثنائية وفريدة من نوعها نفذها الموساد. كما أعلنت تعيين السيد دافيد (دادي) بارنيع رئيسا للجهاز خلفا للسيد يوسي كوهين. مهمته العليا ستكون منع إيران من التزود بسلاح نووي."
اقرأ ايضاً|الرئيس السيسي: حديثي مع الرئيس الأمريكي اتسم بالصراحة والمصداقية
وجاء الإعلان عن تعيين برنياع بعد أن صادق المستشار القانوني للحكومة على هذا التعيين، علمًا بأن الحكومة الحالية ما زالت تعد حكومة تصريف أعمال، وذلك بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

ودافيد برنياع، البالغ من العمر 56 عامًا، كان قد خدم في وحدة النخبة ساييرت ماتكال وهو صاحب شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك.

والتحق برنياع بجهاز الموساد في عام 1996، حيث كان قائدًا لوحدات خاصة في البلاد وخارجها، كما أنه تولى منصب نائب رئيس جهاز الموساد منذ عام 2019، وسيتولى مهام منصبه الجديد مطلع شهر يونيو المقبل.

وكان نتنياهو قد أعلن في منتصف ديسمبر الماضي عن تعيين رئيس جديد للموساد، ولم يكشف وقتها عن اسمه، واكتفى بالإشارة إلأيه بالحرف الأول من اسمه وهو "د".

وكتب نتنياهو وقتها تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "قررت تعيين نائب رئيس الموساد «د»، رئيسًا للموساد، وهو رجل صاحب خبرة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة