صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسامة ربيع: السفينة إيفرجيفن تغادر قناة السويس في هذه الحالة

حامد عبدالحليم

الإثنين، 24 مايو 2021 - 10:37 م

 

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هيئة قناة السويس حصلت على حكم نهائي بالتحفظ على السفينة إيفرجيفن، وقال: "محكمة الإسماعيلية الاقتصادية تنظر يوم السبت المقبل في دعوى تثبيت الحجز التحفظي للسفينة إيفرجيفن".


وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية "أون إي"،: "الشركة المالكة للسفينة لا تقدر المجهود والتقدير من قبل هيئة قناة السويس والدولة المصرية لتعويم السفينة مرة أخرى".


وأشار إلى أن: "الشركة المالكة للسفينة تريد دفع تعويض بمبلغ يقدر150 مليون دولار وهذا مبلغ هزيل جدا"، موضحا: "تكبدنا خسائر كبيرة خلال عملية تعويم السفينة، فضلا عن تعطيل الملاحة بالقناة لمدة 6 أيام، ونريد تعويض تلك الخسائر".


وأكد: "نعطي حركة كاملة لقبطان السفينة لدخول القناة بغض النظر عن حالة الطقس، وإذا رأى أن حالة الطقس لا تسمح بمرور السفينة له الحق في ذلك، وله حرية شخصية تامة، وإذا أراد تغيير مرشد السفينة له الحق أيضا في ذلك".


وأردف رئيس هيئة قناة السويس،: "المحكمة الاقتصادية ستحكم في قيمة التعويض يوم السبت طبقا لرؤيتها وسنقوم بتنفيذ قرارات المحكمة، وإذا قاموا بدفع التعويض ستغادر السفينة فورا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة