تويتر في الهند
تويتر في الهند


بسبب تغريدة للمتحدث باسم الحزب الحاكم

تصاعد حدة التوترات بين الحكومة الهندية و تويتر 

وائل نبيل

الإثنين، 24 مايو 2021 - 11:04 م

قالت الشرطة الهندية، اليوم الاثنين، إنها زارت مكتبًا تابع لموقع تويتر (TWTR.N)، لتقديم إشعار إلى المدير الإداري لبلدها، بشأن تحقيق حول وضع علامة عملاقة على مواقع التواصل الاجتماعي، على منشور من قبل متحدث باسم الحزب الحاكم، وهو ما وصفته الشرطة بأنه "وسائل إعلام تم التلاعب بها".

وشارك قادة حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي الأسبوع الماضي، أجزاء من وثيقة على تويتر، قالوا إنها أنشأها مؤتمر المعارضة الرئيسي، وسلطوا الضوء على إخفاقات الحكومة في التعامل مع جائحة كورونا كوفيد -19.

واشتكى الكونجرس إلى تويتر قائلاً: "إن الوثيقة مزورة ، وبعد ذلك قامت الشركة الأمريكية بوضع علامة على بعض المنشورات - بما في ذلك واحدة من قبل المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا سامبيت باترا - على أنها "وسائل إعلام تم التلاعب بها".

وقالت شرطة دلهي، اليوم الإثنين، إنها تلقت شكوى بشأن تصنيف تغريدة باترا، والتي كانت تحقق فيها، مضيفة أن فريقًا من المسؤولين زار مكتبًا على تويتر لإرسال إشعار بالتحقيق.

وقال بيان للشرطة: "كان هذا ضروريًا لأننا أردنا التأكد من الشخص المناسب لتقديم إشعار، حيث كانت ردود تويتر في الهند Twitter India MD غامضة للغاية، في إشارة إلى المدير العام للشركة.

وقال موقع تويتر Twitter إنه يطبق علامة "الوسائط التي تم التلاعب بها" على المنشورات"، والتي تتضمن الوسائط (مقاطع الفيديو والصوت والصور) التي تم تغييرها، أو اختلاقها بشكل مخادع".

وكانت التوترات بين فرع تويتر في الهند، وإدارة مودي تختمر منذ شهور، حيث طلبت الحكومة من منصة التواصل الاجتماعي في مناسبات متعددة إزالة المنشورات التي تنتقد سجلها.

وطلبت الحكومة الهندية الشهر الماضي من تويتر، إزالة عشرات التغريدات، بما في ذلك بعض التغريدات التي نشرها المشرعون المحليون، التي هاجمت طريقة تعاملها مع تفشي فيروس كورونا، وفي فبراير انتقدت الشركة لعدم امتثالها لأحد أوامر الإزالة. 

وسجلت الهند ما مجموعه 26.75 مليون إصابة بـكورونا COVID-19 ، في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة ، مع أكثر من 300000 حالة وفاة ، مما أثار انتقادات لنهج إدارة مودي للحد من الوباء.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة