صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التعليم»: 110 آلاف طالب بالثانوية العامة عجزوا عن دخول الامتحانات التجريبية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 02:38 ص

يستأنف اليوم طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم التجريبية، حيث يؤدي الطلاب الاختبارات المجمعة بلا درجات في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس بمواد الجغرافيا  والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم  أن عدد الطلاب الذين حضروا في أول أيام الامتحانات التجريبية بلغ 440 ألف طالب وطالبة، من جملة 570 ألف طالب نظام لهم حق دخول الاختبارات.

وأوضحت الوزارة أن من  دخل  إلي منصة الامتحانات في أول أيام الامتحانات التجريبية بلغ 75 % فقط من الطلاب الحاضرين بواقع 330 ألفًا، بينما عجز 110 آلاف طالب وطالبة عن دخول الامتحانات، بسبب تراخيهم في الحصول علي كلمة السر أو إدخال اسم المستخدم خطأ.

وقال وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، إن الامتحان النهائي للثانوية العامة، الذي سينطلق يوم 4 يوليو القادم، سيكون مختلف تمامًا من حيث التأمين، وببدائل تقنية، مختلف عن الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل اختبار تجريبي،  مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد في الامتحانات التجريبية لشهر مايو، و لا داعي لقلق أولياء الأمور. وشدد وزير التربية والتعليم، أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، مشيرة إلى أن الامتحانات التجربية  الحالية تهدف لتدريب الطلاب علي شكلة الأسئلة، واختبار عدد من الخطط التقنية.

اقرأ أيضا| هاجس التابلت يسيطر على طلاب الثانوية العامة

ودعا الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانين السابقين إلى حضور الامتحان الثالث، مشيرًا إلى أن التجربة القادمة في شهر يونيو سوف تكون مطابقة للامتحانات الثانوية العامة النهائية من حيث عدد الأسئلة وشكل الامتحان. وأكد أن تطبيق الامتحانات الورقية لطلاب النظام لن يتم إلا في حالة الطوارئ  وهو أن يحدث مشكلة التابلت الخاص بالطلاب ، مشيرًا أنه لا صحة  لما يتردد علي أن الامتحان النهائي لطلاب الثانوية العامة سيكون نصفه إلكتروني ونصفه ورقي. من ناحية أخرى أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021, ستكون خالية من الأسئلة المقالية. جاء تعقيب وزير التربية والتعليم، علي مطالبة  إحدى طلاب الثانوية العامة بتبسيط الأسئلة وذلك علي الجروب التعليمي ( طلاب وطالبات مصر) علي تطبيق واتس آب، وهو مارد عليه وزير التربية والتعليم قائلاً: ( لا يوجد سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة القادمة لأنها كلها اختيار من متعدد).
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة