صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اليوم.. ثاني أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 07:28 ص

75 % دخلوا لمنصة الامتحانات في اليوم الاول .. و110 ألف طالب عجزوا

بدائل تقنية متطورة لتأمين امتحانات الثانوية العامة في يوليو .. والاختبارات الحالية تهدف لتدريب الطلاب

يستأنف اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم التجريبية اليوم حيث يؤدي الطلاب الاختبارات المجمعه بلا درجات في مواد في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس بمواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم ، أن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات في أول أيام الامتحانات التجريبية بلغ 440 ألف طالب و طالبة، من جملة 570 ألف طالب نظام لهم حق دخول الاختبارات.

وأوضحت الوزارة أن من دخل إلى منصة الامتحانات في أول أيام الامتحانات التجريبية بلغ 75 % فقط من الطلاب الحاضرين بواقع 330 ألفا، بينما عجز 110 آلاف طالب وطالبة من دخول الامتحانات بسبب تراخيهم في الحصول على كلمة السر أو إدخال اسم المستخدم خطأ.

اقرأ أيضا| «التعليم»: 110 آلاف طالب بالثانوية العامة عجزوا عن دخول الامتحانات التجريبية

وقال وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، إن الامتحان النهائي للثانوية العامة، الذي سينطلق يوم 4 يوليو، سيكون مختلفا تماما من حيث التأمين، وببدائل تقنية مختلفة عن الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل اختبار تجريبي، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد في الامتحانات التجريبية لشهر مايو، ولا داعي لقلق أولياء الأمور.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، مشيرا إلى أن الامتحانات التجربية الحالية تهدف لتدريب الطلاب علي شكل الاسئلة واختبار عدد من الخطط التقنية.

كما دعا الدكتور طارق شوقي، الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانين السابقين بحضور الامتحان الثالث، مشيرا إلى أن التجربة القادمة في شهر يونيو سوف تكون مطابقة للامتحانات الثانوية العامة النهائية من حيث عدد الاسئلة وشكل الامتحان.

وأكد أن تطبيق الامتحانات الورقية لطلاب النظام لن يتم إلا في حالة الطوارئ وهو أن يحدث مشكلة التابلت الخاص بالطلاب، مشيرا إلى أنه لا صحة لما يتردد علي أن الامتحان النهائي لطلاب الثانوية العامة سوف يكون نصفه إلكتروني ونصفه ورقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة