صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الدولي يخصص ملياري دولار لتمويل مشروعات في السودان

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 10:51 ص

أعلن البنك الدولي أنه خصص ملياري دولار للسودان الذي يعاني أزمة سيولة نقدية في حين تكافح حكومته الانتقالية لمعالجة مشكلات اقتصادية مستمرة منذ عقود.
والتقى رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، بوفد البنك الدولي برئاسة الدكتور حافظ غانم نائب مدير البنك، وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وعبر نائب مدير البنك الدولي عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الوزراء بعد النجاح الكبير لمؤتمر باريس الذي وصفه بأنه "كان مهماً جداً".

وأوضح غانم أن المجتمع الدولي يقدر الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتنمية الاقتصاد ومحاربة الفقر بجانب كل الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها.

وأضاف غانم أن اللقاء كان للنظر في برنامج عمل البنك الدولي في السودان، وانه ناقش أهمية مشاريع البنية التحتية والاستثمار فيها، بجانب التعليم والصحة وأهداف الحكومة الأخرى. 

وقال إن البنك الدولي حدد أنه سيقوم خلال الإثنى عشر شهراً القادمة بتمويل بعض المشروعات الكبيرة في البنية التحية بقيمة 2 مليار دولار بجانب مشروعات لمساعدة النازحين والعائدين.

كذلك أوضح حافظ أن الاجتماع ناقش موضوعات الكهرباء ومياه الشرب والري، مؤكداً عمل البنك الدولي بكل بجهد مع الحكومة لتحسين خدمة الكهرباء والمياه في المدي القصير.

وأضاف غانم أن تنمية قدرات المرأة السودانية مهمة للتنمية الاقتصادية في البلاد، مضيفا أن الاجتماع ناقش كيفية تمويل مشروعات تساعد في تعليم وتنمية المرأة، خاصةً اقتصادياً.

اقرأ أيضا: تجمع عشرات المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة