رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء


مركز المعلومات: 31.1% فقط من المصريين على علم بمبادرة التمويل العقاري

مها طلعت

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 11:25 ص

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في احدث استطلاع رأي أجراه ان 31.1% فقط من المصريين على علم بمبادرة التمويل العقاري لدعم محدودى الدخل الراغبين فى تملك وحدة سكنية عن طريق قروض طويلة الأجل 

 وإعلن البنك المركزي عن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة سنوية متناقصة 3% من اجل توفير وحدة سكنية لكل مواطن و ذلك بعد  بعد الانتهاء من وضع شروطها النهائية مع الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة.

وكان البنك المركزي، قد أرسل بنود المبادرة لرئاسة مجلس الوزراء لاعتماد شروط المبادرة من رئيس مجلس الوزراء، تمهيدا للإعلان عنها حتى تبدأ البنوك في التنفيذ.

و جاري حالياً التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذ المبادرة الجديدة للتمويل العقاري، وخاصة مسئولي البنك المركزي، وذلك للوصول إلى صورة متكاملة لما يتعلق بها من مختلف الجوانب، وبما يحقق الأهداف المرجوة منها حسب رئاسه مجلس الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التنسيق أيضاً لإضافة برنامج مؤقت داخل المبادرة يتعلق بالوحدات التي يتم تنفيذها في مختلف مدن الجيل الرابع، سواء التي تنفذها الجهات الحكومية أو القطاع الخاص، بما يسهم في توفير وحدات سكنية لشرائح دخل متعددة، بقواعد وإجراءات يتم الاتفاق عليها مع مسئولي البنك المركزي تتعلق بنسب الفوائد وكذا عدد السنوات المسموح بها لسداد القروض.

 

شاهد ايضا :- رئيس الوزراء يفتتح مجمعا صناعيا جديدا لإنتاج أجهزة الطهي بالقليوبية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة