السيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو
السيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو


فيديو| تفاصيل تحويل منطقة «الزرايب» إلى زهور مدينة مايو 

رأفت ماهر

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 12:53 م

كشف السيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو، تفاصيل تطوير منطقة الزرايب وتحويل اسمها إلى "زهور مايو"، موضحًا أن 12 مارس من العام الماضي شهد إعصار التنين ما نتج عنه إصابة بالغة، فصدرت تعليمات من القيادة السياسية بضرورة توفير اماكن أمنة للأهالي.

وأضاف همام في لقائه عبر "القناة الأولى المصرية"، ان وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية ومحافظة القاهرة وصندوق التنمية المحلية ووزارة الإسكان تحركت وجرى استعراض مخطط سريع للتعامل مع هذا الوضع وذلك من خلال مشروع مجتمع عمراني متكامل، بواقع 1008 وحدة سكنية كاملة المرافق. 

وتابع رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن هذه المنطقة أصبحت تشهد كل أنواع الخدمات مثل شبكات المياه وشبكات الصرف وشبكات الطرق والكهرباء: "الشقق هتتسلم على المفتاح، ونسبة الإنجاز في العمارات بلغت 90% وتم الانتهاء من شبكة المياه والصرف والكهرباء بالكامل". 

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن هذا المشروع ملحق به أكثر من 800 حظيرة، كما أن الشركات العاملة في المشروع كلها مصرية منها شركات تابعة للقطاع الخاص وأخرى تابعة للقطاع العام، وبذلت جهودا كبيرا بسبب إحساسها بأهمية هذا المشروع موضح أن المشروع به أكثر من 2000 عامل يعملون بنظام الشيفتات منعا للازدحام، مع الالتزام بالإجراءات الطبية وتوجد أجهزة طبية للاطمئنان على حالتهم الصحية ولم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا على أحدهم.

اقرأ ايضا تفاصيل السكن البديل لسكان منطقة الزرايب العشوائية بمدينة 15 مايو.. فيديوجراف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة