الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،


خاص| وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة القادمة إلكترونية

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 01:43 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن من سلطة واختصاصات وزير التربية والتعليم تحديد اليه تقييم الطلاب في الامتحانات.

ولفت إلى أن الامتحانات القادمة لطلاب الثانوية العامة الكترونية 2021م، كما وضحنا ونظام الأسئلة الجديد كما هو، ولا علاقة لهذا بالتعديلات المطلوبة لقانون التعليم فيما يخص نظام الثانوية العامة من قريب أو بعيد.

جاء ذلك تعقيب من وزير التربية والتعليم لبوابة اخباراليوم، علي قرار سحب تعديل قانون الثانوية العامة من مجلس النواب، مشيرا الي انه لانية لالغاء القانون، والقانون ساري.

وأكد أن سحب مشروع القانون جاء بناء علي طلب وزارة التربية والتعليم والتي طالبت مجلس الوزراء بذلك بهدف إضافة بعض الشروح والإضافات لاكتماله قبل إعادة عرضه على المجلس الموقر.

وقال وزير التعليم نصا، "إن كل ما كان معروضا في قانون به عشرات المواد هو تعديل بسيط في مادة واحدة لا علاقة لها بالتطوير الحالي ولا بالامتحانات القادمة ونحن آثرنا سحب مشروع التعديل حتى يتثنى لنا إضافة بعض الشروح والإضافات لاكتماله قبل إعادة عرضه على المجلس الموقر".

اقرأ أيضا|  «التعليم»: بحث سبل التعاون مع «يونسيف» في المجال التعليمي

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، على رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي  3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة