جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير الخارجية الأردني

أحمد نزيه

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 03:13 م

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء 25 مايو، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي حاملًا رسالة تضامن من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن تقدير فلسطين رئيسًا وحكومة وشعبًا، لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية، بقيادة االملك عبد الله الثاني، الداعمة للقضية الفلسطينية على الأصعدة كافة.

وثمن عباس، الجهود التي قامت بها المملكة بالتعاون مع الأشقاء العرب والإدارة الأمريكية والأطراف المعنية، لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وبالتنسيق الكامل بين القيادتين الفلسطينية والأردنية.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، الصفدي والوفد رفيع المستوى المرافق له، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأطراف العربية والدولية ذات العلاقة لوقف العدوان الإسرائيلي، الذي ما زال قائمًا على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس.

بدوره، أكد وزير الخارجية الاردني أن هذه الزيارة تأتي بتكليف من االملك عبدالله الثاني لإيصال رسالة دعم واستعداد دائم لتنسيق الجهود من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القدس والمقدسات وتثبيت ودعم أبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وبما في ذلك حي الشيخ جراح وبلدة سلوان ووقف اعتداءات مجموعات المستوطنين المتطرفين في القدس والضفة.

كما أكد الصفدي أهمية تحقيق التهدئة لتشمل الضفة وغزة والعمل على إعادة الإعمار في قطاع غزة والإسراع بالانتقال لحل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة