أنظمة مراقبة الأرض المحمولة بالفضاء
أنظمة مراقبة الأرض المحمولة بالفضاء


أنظمة جديدة لمراقبة الأرض من الفضاء

وائل نبيل

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 04:11 م

 

أعلنت وكالة ناسا والبيت الأبيض في 24 مايو، أن مجموعة من المهام التي أوصى بها المسح العقدي لعلوم الأرض منذ أكثر من ثلاث سنوات، سيتم تطويرها في إطار برنامج يسمى «مرصد نظام الأرض».

وأعلن البيت الأبيض، عن برنامج مرصد نظام الأرض في ورقة حقائق حددت برنامجًا أوسع لمراقبة ومعالجة آثار تغير المناخ، بما في ذلك 1 مليار دولار في "موارد التخفيف قبل وقوع الكوارث" للمجتمعات التي قدمتها وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية.

وقال البيت الأبيض عن البرنامج الجديد: "سيكون مرصد نظام الأرض التابع لوكالة ناسا بمثابة بنية جديدة لأنظمة مراقبة الأرض المحمولة في الفضاء، مما يوفر للعالم فهمًا غير مسبوق للتفاعلات الحاسمة بين الغلاف الجوي للأرض والأرض والمحيط والعمليات الجليدية".

وأضاف: "تحدد هذه العمليات كيفية تأثير المناخ المتغير على المستويين الإقليمي والمحلي، على نطاقات زمنية قصيرة وطويلة الأجل."

وقالت وكالة ناسا ، في بيان منفصل ، إن مرصد نظام الأرض سيكون عبارة عن مجموعة من المهام التي تتناول "المراقبات المعينة" ، وهي مجموعة من الملاحظات الرئيسية التي أوصى العلماء بمتابعتها في المسح العقدي لعلوم الأرض الذي نُشر في أوائل عام 2018.

وتشمل تلك الملاحظات المعينة دراسات الهباء الجوي. السحب والحمل الحراري وهطول الأمطار،و تغير الكتلة في الثلج والجليد والماء ؛ بيولوجيا السطح والجيولوجيا، والتشوه السطحي والتغيير.

ولم يوصِ المسح العقدى بمفاهيم محددة للبعثة لمعالجة هذه الموضوعات، لكنه قدر نطاقًا من التكاليف لكل بعثة ، من 300 مليون دولار إلى 800 مليون دولار.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة