وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


بعد ما نشرته «بوابة اخبار اليوم».. انفراجة  في أزمة خطباء المكافأة

كرم من الله السيد

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 04:33 م

أكد أحد خطاب المكافأة رفض ذكر إسمه بأن هناك انفراجة في  أزمة الخطباء واوضح المصدر أنه بعد نشر " بوابة أخبار اليوم " نص الخطاب الموجه  إلى  البرلمان.
 
 تواصل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مع أحد خطباء المكافأة مؤكدا أنه حصل على موافقة وزارة الأوقاف بدراستها للأمر و وضع حد أدنى لأجور خطباء المكافأة في المرحلة المقبلة.

وأشار أحد الخطباء أن النائب محمد سمير أكد  على أن المهندس سمير الشال الوكيل الدائم لوزارة الأوقاف أكد على دراسة وزارة الأوقاف للحد الأدنى خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بقيمة 2400 جنيه".

 

‫ وكان خطباء المكافأة قد دشنوا هاشتاج جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "لا للتحسين نعم للتثبيت"، وذلك للمطالبة بتقنين أوضاعهم وتعيينهم على درجات مالية في وزارة الأوقاف.


وفي سياق متصل، أكدت وزارة الأوقاف أنها لا تغفل عن تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة على بند التحسين والتي جاءت على النحو التالي: درجة أستاذ جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 250 بدلا من 200 عن الخطبة، ودرجة أستاذ مساعد  يرفع بدل الخطبة إلى 200 بدلا من 150 عن الخطبة الواحدة، درجة مدرس جامعي يرفع بدل الخطبة إلى 150 بدلا من 135 عن الخطبة الواحدة، والمؤهل عالي أزهري يرفع بدل الخطبة إلى 120 بدلا من 100 عن الخطبة الواحدة.

 
 
 
 
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة