عبد الإله بنعرفة، نائبا للمدير العام للمنظمة
عبد الإله بنعرفة، نائبا للمدير العام للمنظمة


تعيين «عبد الإله بنعرفة» نائبا للمدير العام للإيسيسكو

حسام عبدالعليم

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 04:36 م

 

أصدر الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) قرارا بتعيين الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائبا للمدير العام للمنظمة.

والدكتور بنعرفة من أطر الإيسيسكو، الذين تولوا عدة مناصب داخل المنظمة، منذ التحاقه بالعمل فيها عام 2003، كان آخرها منصب المستشار الثقافي للمدير العام، قبل تعيينه نائبا للمدير العام للإيسيسكو.

وقد حصل على شهادة الدراسات الجامعية الأدبية من جامعة محمد الخامس بالرباط، وعلى شهادة الإجازة في علوم اللغة من جامعة بول فاليري- مونبيليه، فرنسا، وعلى شهادة الدراسات المعمقة في اللسانيات العامة من جامعة السربون- باريس، كما حصل على شهادة الدكتوراه في علم الدلالة من الجامعة نفسها.

اقرأأيضا||«نائب قنا» لـ«وزير الإسكان»: الناس مش لاقية مياه تشرب

وللدكتور بنعرفة إسهامات ومؤلفات فكرية وأدبية وتحقيقات علمية، إذا أصدر مجموعة من الكتب والروايات والدراسات، منها: كتاب علمي حول نشأة المفاهيم في اللغات، باللغة الفرنسية، ودراسة وتحقيق كتاب الشهاب موعظة لأولي الألباب، لأبي أحمد جعفر بن سيدبونة، ولماذا نفرح بالمصطفى، و"أبو الحسن الششتري، سيرته، وآثاره ومذهبه"، ومن الروايات "جبل قاف"، و"الجنيد، ألم المعرفة"، و"خناثة"، و"إدريس".

ويتمتع الدكتور بنعرفة بعلاقات واسعة على صعيد العالم الإسلامي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة