صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لجنة النقل بالنواب توافق على موازنة هيئة ميناء دمياط

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 05:09 م

 

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم /الثلاثاء/، على موازنة هيئة ميناء دمياط، حيث جاءت تقديرات العام المالي الحالي (2021 / 2022)، 7.701 مليار جنيه، فيما بلغت الخطة الاستثمارية لها 3.540 مليار جنيه.


وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس النائب علاء عابد - في الجلسة التي حضرها رئيس ميناء دمياط اللواء وليد عوض - أهمية ميناء دمياط، لافتا إلى أنه من الموانئ الحيوية، كما أنه من الموانئ الذكية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة في تعاملاته اليومية. 


وأضاف عابد أن التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية يأتي في إطار الحرص على مصلحة الوطن، وقال "إن رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى وزراء النقل والتخطيط والمالية يؤدون أداء جيدا؛ وبالتالي لدينا ثقه كبيرة في أداء الحكومة". 


من جانبه طالب وكيل لجنه النقل والمواصلات النائب وحيد قرقر، من رئيس ميناء دمياط بالرد على ملاحظات اللجنة على أن يأتي الرد مكتوبا للجنة. 


وكانت أهم الملاحظات هي: زيادة مخصصات الإهلاك العام القادم إلى 400 مليون جنيه عن العام الحالي بمبلغ 150 مليون جنيه. 


كما رصدت الملاحظات: أنه على الرغم من زيادة تقديرات الإيرادات العام القادم عن العام الحالي بمقدار 100مليون جنيه فقط، إلا أن تقديرات التكاليف والمصروفات قد زادت بأكثر من 150 مليون جنيه. 


كما لاحظت اللجنة زيادة بند التعويضات والغرامات العام القادم 10 ملايين جنيه عن العام الحالي 5.3 مليون جنيه بنسبة أكثر من 40 ٪، متسائلة عن أسباب الزيادة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة