الأهلى فى الدوحة يعيش وسط إجراءات احترازية مشددة قبل مواجهة نهضة البركان فى السوبر الأفريقى
الأهلى فى الدوحة يعيش وسط إجراءات احترازية مشددة قبل مواجهة نهضة البركان فى السوبر الأفريقى


الأهلى يدخل «فقاعة السوبر» بالدوحة

طارق نور

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 06:18 م

انتظمت اليوم بعثة النادى الأهلى بفندق الاقامة بالدوحة استعدادا لمواجهة السوبر الأفريقى امام نهضة البركان المغربى المقرر اقامتها الجمعة القادم.. وبذلك دخل الأهلى اليوم الفقاعة الطبية ليخضع لكافة الاجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا.. وذلك بعد ان اثبتت المسحة الطبية الأخيرة التى خضع لها افراد بعثة الأهلى سلبياتها وسلامة الجميع.

وكان الاتحاد الأفريقى قد اقر أن يقيم طرفا السوبر فى فندق واحد لحين موعد اللقاء دون المساس بأى شخص خارج هذا الاطار وسط اجراءات احترازية مشددة بما يسمى "بالفقاعة الطبية∪.

ومن المقرر ان يواصل اليوم الفريق تدريباته واستعداداته لمواجهة فريق نهضة البركان ويأمل ابناء القلعة الحمراء رغم الظروف الصعبة التى يمر بها الفريق تحقيق الفوز واضافة لقب جديد إلى خزينة النادى واكمال انجازات الموسم الذى توج فيه الأهلى حتى الآن بالثلاثية دورى وكأس ودورى أبطال أفريقيا إلى جانب المشاركة فى مونديال الأندية والتتويج بالميدالية البرونزية.

وعليه حرص الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى حث اللاعبين على بذل أقصى مالديهم لمواصلة كتابة الانجازات واسعاد الجماهير الحمراء.. وكان الأهلى قد وصل إلى الدوحة أول أمس بعد فترة من الارهاق بسبب السفر المتلاحق حيث فضل مسئولو الأهلى السفر مباشرة من جنوب أفريقيا عقب لقاء صن دوانز فى البطولة الأفريقية إلى الدوحة وذلك حتى يتسنى للفريق أخذ وقت أطول للاستعداد للمباراة المهمة وفرض حالة من التركيز حول اللقاء بعيدا عن ضجيج ما يحدث فى الأجواء المحلية.

ومن المنتظر أن يبدأ الأهلى اليوم التركيز والتدرب بشكل أقوى ومكثف لمواجهة النهضة بعد ان كان الجهاز الفنى فضل عدم زيادة الأحمال التدريبية خلال اليومين الماضيين حيث ان تدريب اليوم الأول اقتصر على تدريبات خفيفة بالكرة خاصة انه كان يوم وصول البعثة لقطر واليوم الثانى شهد تدريبات بدنية وفنية قوية ولكن اليوم سيبدأ الفريق الاستعداد الجاد والتدرب على خطة اللقاء بعد أن يشاهد الفريق رفقة جهازه الفنى بقيادة موسيمانى بعض المباريات الأخيرة لفريق النهضة للتعرف على نقاط القوة والضعف فى الفريق وكيفية التعامل معها بما يصب فى مصلحة الأهلى ويفتح له الطريق لتحقيق الفوز.

ورغم ما يمر به الفريق من ازمات خاصة بالاجهاد والتعب بسبب ضغط المباريات وتلاحم البطولة تلو الأخرى، الا انه من النقاط المعنوية الكبيرة التى تعطى الأهلى أفضلية فى هذا اللقاء تحديدا ان الفريق يدخل منتشيا بتأهله المستحق إلى نصف نهائى دورى الأبطال بعد اقصائه لصن داونز الجنوب أفريقى الذى كان يعد من أقوى فرق البطولة ومن ضمن المرشحين للتتويج بها.. والى جانب ذلك فهناك راحة كبيرة داخل الجهاز الفنى بعد ان استعاد الفريق أخيرا بعد فترة طويلة من الغياب الثنائى على معلول وحمدى فتحى اللذين سيكون لهما بلا شك دور فى استعادة الأهلى قوته الفنية من جديد باعتبارهما احد أهم عناصر المنظومة الأهلوية.

اما بخصوص مشاركتهما من عدمه فى اللقاء فحمدى فتحى اجرى اشعة مساء أمس رغم ان اشعته الأخيرة اكدت التآم اصابته ولكن فضل الجهاز المزيد من الاطمئنان عليه وبنسبة كبيرة رغم جاهزية اللاعب لن يتم الدفع بها فى التشكيلة الأساسية وسيواصل بيتسو الاعتماد على الثنائى ديانج والسولية وان كان من الممكن ان ياخذ بعض الوقت فى الشوط الثانى اذا استدعى الأمر.. اما معلول فهناك انقسام ورأيين حول مشاركته الرأى الأول يشير إلى ان الدولى التونسى سيكون اساسيا فى المباراة نظرا لخبراته ودوره الكبير الذى سيقدمه مع الفريق خاصة ان ايمن أشرف الذى استحوذ على هذا المركز فى الفترة الأخيرة يعانى من اجهاد شديد ولابد من اراحته اما الرأى الآخر وهو الأوقع والأقرب يؤكد على ان معلول من اللاعبين ذوي المهارات والقدرات العالية الا انه لم يحن وقت مشاركته وخاصة فى مباراة بحجم وقوة لقاء نهضة البركان وذلك لان معلول لم يستعد مستواه المعهود بعد وعائد من اصابة طويلة ستؤثر على لياقته البدنية وادائه الفنى.وفى سياق متصل يخوض أيمن أشرف، تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد العضلي

ويؤدى هذه التدريبات منفردا تحت إشراف الجهاز الطبى بالنادي.

وبخصوص الجوانب الفنية وشكل واسلوب الأهلى فبناء على مصادر مقربة من الفريق تشير إلى ان موسيمانى سيعود لخطته المعتادة امام فريق النهضة بعد ان كان تم تغييرها فى لقاء صن داونز الأخير الذى كان يركز الأهلى فيها بنسبة أكبر فيما يخص الدفاع الا ان امام نهضة البركان سيلجأ الأهلى إلى اسلوبه وخطته باللعب ب٤−٢−٣−١ واللعب بجناحين من جديد.

وفى آخر حديث بين موسيمانى واللاعبين قال لهم إن بطولة السوبر مباراة واحدة فقط من 90 دقيقة، والفوز بها يضيف إنجازًا جديدًا لما تحقق خلال الفترة الماضية.

وأكد لهم انهم نجحوا فى مهمتهم بدورى أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة صن داونز فى الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا والتأهل لنصف النهائي، ولكن عليهم حاليا طى هذه الصفحة والتركيز فى مواجهة بطل المغرب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة