د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الفطر البنفسجى! «1»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 06:19 م

 

لا تريقة ولا حاجة، نحن شعب ينساق وراء الشائعات بسهولة. لا نتعلم الدرس. شخص غير متخصص يقول كلاما أهبل نصدقه، أو شخص من أهل الشر ينشر شائعة سخيفة نصدقه ونثق فيما يقول. من دون أن نتحقق أو نعود إلى المتخصص. ومع انتشار السوشيال ميديا التى أصبحت فى يد كل مواطن. فإذا تحدث شخص ما عن وجود الفطر الأسود وانتشاره فى مصر، فإنه يقصد إشاعة الهلع والذعر بين الناس. ولا مانع من أن تسمع من يقول لك إن هناك فطرا أبيض وأصفر وأزرق وأحمر وأخضر وبنفسجيا!. وأنت بكل سذاجة تصدقه، وتنقل ما قاله، مع زيادة حبتين، إلى الآخرين.
هذه هى مصيبتنا التى لم نتعلم منها. وأذكركم بشائعات مرعبة تناولها الناس وأثارت الرعب والهلع لدى الكثير منهم. هل تذكرون شائعة الثعابين فى القاهرة الجديدة، والتى صورها أهل الشر بأنها ستخرج للناس من الصرف الصحى فى بيوتهم. هل تذكرون شائعة خلط مياه الشرب بالصرف الصحى. شائعات كثيرة يسعى أهل الشر إلى بثها وسط المواطنين من خلال كتائب إليكترونية، لبث الهلع والذعر وعدم الثقة بالمسئولين.
أعود إلى الفطر الأسود والذى تسبب فيه تصريح غير مسئول من شقيق الفنان الراحل سمير غانم. ولو كنت مكانه ما قلت بعد وفاته إلا «لا حول ولا قوة إلا بالله»، خاصة أنه رجل أعمال وكان ضابط شرطة سابقا، وليس من تخصصاته الطب. قال: إن الفنان الراحل سمير غانم توفى من الفطر الأسود وليس كورونا. بعدها خرج متحدث الصحة ينفى ذلك الأمر، أوضح أن سبب الوفاة مثبت فى شهادة الوفاة للفنان الراحل، وهى مشاكل فى الكلى. ثم قال: الفطر الأسود ليس مرضا غريبا، بل عرض جانبى لبعض مرضى نقص اكتساب المناعة. وأن مصر آمنة من الفطر الأسود، ولم يتم رصد «السلالة الهندية» لكورونا على الإطلاق. ثم خرجت علينا الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون البحوث، تقول: إن الفطر الأسود مرض عادى للغاية ولا يستوجب حالة الهلع والذعر. وللحديث بقية بإذن الله تعالى.
دعاء: رﺑﻨﺎ إﻧﻚ ﻣﻦ ﺗﺪﺧﻞ النار ﻓﻘﺪ أﺧﺰﻳﺘﻪ وما ﻟﻠﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻣﻦ أنصار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة