سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


الأربعاء.. وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 08:15 م

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، الأربعاء 26 مايو، نظيره الأمريكي انتوني بلينكن، بقصر التحرير. 

وسيقوم الوزيران بإلقاء كلمة قصيرة أمام الكاميرات حول جهود وقف إطلاق النار في غزة ومستجدات القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء 25 مايو، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بمقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات لتثبيت التهدئة في كامل الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس والضفة وقطاع غزة، وجهود إعادة إعمار قطاع غزة، وسبل التوصل للحل السياسي وتعزيز الشراكة الفلسطينية الأمريكية، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن شكره للإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن على الجهود التي قامت بها بالتعاون الوثيق مع مصر، ومع الأشقاء العرب والأطراف المعنية، لوقف إطلاق النار، مؤكدًا ضرورة أن يتم العمل على تثبيت التهدئة لتشمل وقف اعتداءات المستوطنين المتطرفين المدعومين بقوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك ومنع الاستيلاء على منازل المواطنين الفلسطينيين وطردهم من أحياء مدينة القدس في الشيخ جراح وسلوان، ووقف الاعتقالات وهدم المنازل والاستيلاء على الأرض الفلسطينية من خلال التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس.

وشدد عباس على أهمية التدخل الأمريكي للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها المستمرة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، الأمر الذي يعمل على تقويض جهود إدارة الرئيس بايدن لتثبيت وقف إطلاق النار ووقف التصعيد، مؤكدًا التزام الجانب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية السلمية ونبذ العنف بكافة أشكاله.

وقال عباس، إن "تثبيت التهدئة، ووقف العدوان خطوة مهمة تمهد الطريق للبدء الفوري لمسار سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية تحت إشراف اللجنة الرباعية الدولية، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "نحن في ذات الإطار نواصل مساعينا لإنجاز الحوار الوطني لتشكيل حكومة وفاق وطني تضم الجميع وتكون ملتزمة بالشرعية الدولية، تكون قادرة على خدمة الشعب الفلسطيني في كل مكان".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة