الدكتور طارق شوقي   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزيرالتعليم: سننشر استبياناً لـ«الثانوية العامة» عن تعريب الجيولوجيا

فاتن زكريا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 - 11:08 م

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ان الوزارة سوف تنشر استبيان لطلاب القسم العلمي كى يختاروا اللغة المفضلة لديهم لامتحان الجيولوجيا وعلى اساس الاجابة سوف يتم ارسال امتحان الجيولوجيا الى الطالب باللغة التي يفضلها.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العانة عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحت عنوان ، " تعريب الجيولوجيا (مشكلة مزمنة)" ، مطالبا من الطلاب الانتظار للاعلان عن نشر هذا الاستبيان في الايام القادمة ان شاء الله.
وكان قد اعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مساء اليوم الثلاثاء ، رد الوزارة الرسمي على التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير" في ضوء ان الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد،حبث قال الوزير ،ان القصة مقررة كفن ادبي يدرسها الطالب ، والامتحان سوف يكون نص ادبي مماثل نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

اقرأ أيضا| «شوقي»: الاجتماع مع وزير التعليم العالي لمناقشة تنسيق القبول بالجامعات

وأضاف د.شوقي، في تصريحات له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ،انه فيما يتعلق بالتعبير فقد وضع المركز القومي للامتحانات نوعية جديدة من الاسئلة في امتحان اللغة العربية كى تلائم طبيعة اسئلة الاختيار من متعدد ونظرا لانها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة انها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير.

وتابع وزير التربية والتعليم ، وبالتالي نستنتج من هذا ان القصة والتعبير لم يتم الغائهم كما يشيع البعض وانما قمنا بوضع اسئلة لقياس مستوى الفهم فيهما متلائمة مع نوعية الاسئلة المستخدمة.

ونصح وزير التعليم ، الطلاب باعادة النظر في الامتحان واجاباته عند نشره يوم الاحد القادم ان شاء الله للتعرف على هذه النوعية من الاسئلة ،متمنيا لهم النجاح الباهر .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة