مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد


صدام ناري بين اليونايتد الطامح في لقب الدوري الأوروبي وفياريال المتطلع للحسم

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 01:17 ص

 

يلتقي مساء اليوم الأربعاء فياريال مع مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي، في مدينة جدانسك البولندية، ويبدو الاختلاف كبيرا للغاية، حيث توج اليونايتد بطلا للقارة الأوروبية 3 مرات، في حين لم يسبق للفريق الإسباني التتويج بأي لقب كبير في تاريخه.

لكن أوناي إيمري المدير الفني لفريق فياريال الملقب بالغواصات الصفراء، يتمتع بخبرة في الفوز بالبطولة، حيث سبق له اعتلاء منصة التتويج بالبطولة 3 مرات عندما كان مدربا لأشبيلية، بينما لم يمر المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير بتجربة التتويج مع اليونايتد حتى الآن.

وقال سولسكاير بشأن المواجهة: “ستكون مواجهة من نوع خاص. يجب الشعور بالفخر إزاء قيادة مانشستر يونايتد للوصول إلى النهائي، وهذه تشكل خطوة على طريق إعادة اليونايتد”. ولم يتوج اليونايتد بأي لقب منذ أن قاده جوزيه مورينيو لإحراز ثنائية كأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدوري الأوروبي في عام 2017، وانضم سولسكاير إلى قائمة المدربين الذين أسند إليهم النادي مهمة إعادة الفريق للمجد الذي حققه تحت قيادة أليكس فيرجسون.

وحسم اليونايتد بالفعل مشاركته في دوري الأبطال بالموسم المقبل بعد أن أحرز المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تشكل مباراة الغد الفرصة الوحيدة أمام فياريال للمشاركة في البطولة بعد أن احتل المركز السابع في الدوري الإسباني.

وهو ما يشكل حافزا إضافيا للفريق الإسباني، لكن لا يزال الهدف الرئيسي لفياريال هو التتويج بأول لقب كبير في تاريخه الممتد لـ98 عاما.

ويعد المخضرم راؤول ألبيول الدعامة الأساسية لدفاع فياريال، كما يعتمد الفريق بشكل كبير على باو توريس، الذي ارتبط اسمه بالانتقال لفرق من بينها مانشستر يونايتد.

وتجدر الإشارة إلى أن فياريال سيحظى بدعم ألفي مشجع في المدرجات غدا، حيث إنه في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، جرى السماح بحضور ما لا يزيد على 10 آلاف مشجع في الاستاد.
 

اقرأ أيضا|

مدرب اليونايتد يكشف موقف المصابين من الجولة الأخيرة ونهائي اليوروباليج

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة