صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مسئول أردني: «طائر كبير» أحد الاحتمالات وراء قطع الكهرباء | فيديو وصور

محمد محمود

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 03:44 ص

تحدث مدير عام شركة الكهرباء الوطنية في الأردن أمجد الرواشدة، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس كأول رد رسمي عن الاحتمالات التي قد تكون تسببت في انقطاع التيار الكهرباء في مختلف المحافظات الأردنية يوم الجمعة الماضية. 


وأوضح "الرواشدة" أن عدة أسباب محتملة كثيرة قد تكون هي سبب الإطفاء الشامل الذي حدث يوم الجمعة الماضية مثل تذبذب التيار الكهربائي عن الشبكة سواء دخول أو خروج حمل على التيار الكهربائي. 


وأشار إلى أنه أحد الاحتمالات الغريبة إلى حد ما - مما جعلها تشغل مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقعي فيسبوك وتويتر - وهذا الاحتمال هو أن يكون "طير كبير هدى على خط الكهرباء". 

و لقي هذا الاحتمال تفاعلا من رواد موقع التواصل حيث اعتبر أحدهم أن تصريح مثل هذا لا يليق بمسؤول بقطاع مهم مثل قطاع الكهرباء.


وتسأل البعض الآخر ما هو نوع  الطائر الكبير الذي من الممكن أن يفعل مثل هذا الشئ، في حين أشار البعض إلى أن المسئول عرض أسباب واحتمالات مختلفة وكل شخص عليه أن يختار السبب المناسب والمقنع له. 


ومن ناحية آخرى تقبل البعض تلك الأسباب موضحين أنه ليس من المستبعد أن يكون هناك فعلا طائر كبير هو من تسبب في قطع الكهرباء خاصة أن المعلومات مصدرها شخص مسئول ومتخصص في هذا المجال. 

هذا وتشهد الأردن خلال هذه الأيام جدلا كبير حول سبب انقطاع الكهرباء في البلاد، كما أن البرلمان الأردني فتح تحقيقا بهذا الشأن، حيث اجتمعت لجنة الطاقة النيابية في الأردن مع المعنيين في قطاع الكهرباء لبحث الأسباب.

 

https://fb.watch/5JnZ7jpQ6n/

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة