اجتماع للجنة شباب الباحثين بجامعة العريش
اجتماع للجنة شباب الباحثين بجامعة العريش


الدمرداش: جامعة العريش بيت خبرة لجميع مجالات التنمية 

صالح العلاقمي

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 05:57 ص

عقدت لجنة  شباب الباحثين بجامعة العريش، أول اجتماع لها تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة وبإشراف الدكتور أيمن الشبينى مدير عام المعاهد البحثية وعضو مجلس مدينة زويل للعلوم التكنولوجيا والابتكار.

اقرأ أيضا|فريق «أصحاب البصيرة» يدشنون «سفرة هنية» لإفطار أسر الأكثر احتياجا بشمال سيناء


وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، أن الجامعة، تعتبر بيت الخبرة لكافة مجالات التنمية، وفى إطار سعى جامعة العريش إلى جمع الخبرات الفريدة والمختلفة والمتكاملة من المجالات البحثية والتكنولوجية لديها من مختلف الكليات، وذلك من منطلق تحقيق رؤية مصر 2030 بتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية من خلال أنشطة البحث العلمى والتطوير. 

وقال إن كافة إمكانات وخبرات الجامعة في خدمة المجتمع المحلى وعلى رأسها محافظة شمال سيناء، لدعم التنمية في مختلف المجالات وتوجيه البحث العلمى لتحقيق محاور التنمية المستدامة في شمال سيناء، هذا إلي جانب إنشاء قاعدة بحثية على أسس علمية لتحقيق طفرة علمية جديدة تقود المنطقة نحو غد أفضل على جميع الأصعدة.

 

وأضاف أن الجامعة، تسعى الى تحقيق 5 محاور رئيسية وهى: تكوين فريق علمى ومجموعات بحثية من الباحثين المتميزين في جميع كليات الجامعة، رفع كفاءة الباحثين للنهوض بالتصنيف العلمى لجامعة العريش، تطوير مخرجات البحث العلمى بالجامعة، تأسيس شراكات علمية ذات مخرجات تطبيقية للتنمية المستدامة في محافظة شمال سيناء، والترتيب لعقد أول مؤتمر علمى للجامعة باشتراك شباب الباحثين بها .. يتم تحديده موعده فيما بعد بالتشاور مع الباحثين.

 

ومن جانبه.. أكد الدكتور أيمن الشبينى مدير عام المعاهد البحثية وعضو مجلس مدينة زويل للعلوم التكنولوجيا والابتكار، على أن  لجنة شباب الباحثين، تهدف إلى خلق روح التعاون العلمى وتنمية مهارات البحث العلمى بجميع الكليات من خلال شباب الباحثين المتميزين في كل كلية، مشيرا إلى أنه تم وضع الأهداف وتحديد الرؤى المستقبلية، ودورهذه اللجنة في رفع كفاءة البحث العلمى بالجامعة، وسيتم من خلالها تحديد مجموعات منبثقة من خلال لجنة رئيسية تعمل على كل قطاع من القطاعات التى سيتم تمثبها من خلال شباب الباحثين.

وأشار إلى أن اللجنة ممثلة لكل الكليات وفي مختلف المجالات، وسيتم وضع خطة قصيرة المدى لتجميع المعلومات وخلق قاعدة بيانات، وخطة أخرى طويلة المدى لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى ورؤية مصر 2030، وخاصة في مجالات: الزراعة والصناعة والاستزراع السمكى وتنمية الموارد في كافة مجالات التنمية بمحافظة شمال سيناء وفقا للأولويات، والمساهمة في حل المشاكل والعقبات التى تواجه التنمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة