الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية


محافظ الغربية: إلقاء 4 مليون زريعة سمك في قناة طنطا.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 11:04 ص

 

قال د.طارق رحمي، محافظ الغربية، إن القيادة السياسية مهتمة بتوفير مصادر متنوعة للغذاء وخاصة الاهتمام بالثروة السمكية إلى جانب الثروة الداجنة واللحوم الحمراء، لذلك أطلقت المحافظة مبادرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الثروة السمكية في مجاري المائية.

 

وأضاف رحمي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة ا"لأولى"، والفضائية المصرية، أن المحافظة يحدها من اليمين واليسار فرعي رشيد ودمياط إلى جانب العديد من الترع والرياحات التي يعتبر الرياح العباسي أكبرها، وبالتالي فإن المحافظة مهتمة بالثروة السمكية وتنميتها وصحة الأسماك وتقليل نسبة التلوث.

 
وتابع محافظ الغربية: "حصلنا بالتعاون مع هيئة تنمية الثروة السمكية على 4 ملايين زريعة بأحجام وأعمار مختلفة وألقيناها في 6 ترع منها قناة طنطا البحرية، وذلك بهدف توفير مصادر جديدة للغذاء وإتاحة فرص عمل للصيادين في المحافظة، وأن يحصل هواة الصيد على مصدر جديد للأسماك".

 

وأشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إلى أنه جرى إلقاء البلطي النيلي وسمك المبروك الفضي في الترع والقنوات الست، مشيرا إلى أن سمك المبروك من أنواع الأسماك التي تحافظ على البيئة بشكل كبير جدا، كما أن البلطي محبب لأهالي الدلتا ورخيص الثمن وسهل الحصول عليه.

 

وواصل طارق رحمي: "الـ4 ملايين زريعة هيبقوا ملايين خلال 6 شهور، أي أن عددها سيتضاعف، والسمكة الواحدة بتبيض ما لا يقل عن 10 آلاف بيضة، وجزء منها يتم تلقيحها".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة