طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم يحسم جدل التحسين لطلاب الثانوية العامة الأسبوع القادم 

فاتن زكريا

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 12:21 م

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات طلاب الثانوية العامة بشأن تطبيق التحسين، قائلا: " أنا اقترحت ودافعت عن هذا الموضوع رغم ما يسببه للوزارة من جهد وعناء".

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفيه له عبر تطبيق الواتس أب بحروب" طلاب وطالبات مصر": " سنعلن الموقف النهائي بشأن التحسين الأسبوع القادم بعد مشاورات على مستوى الدقة".

ووجه وزير التربية والتعليم، رسالة طمأنينة لاولياء امور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قائلا ،" بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية".

وشدد الوزير، " نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي".

واختتم حديثه، انه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

وزير التعليم يتوجه لمقر مجلس الوزراء لحضور الاجتماع الأسبوعي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة