حلويـات دينـا وخطيبهـا
حلويـات دينـا وخطيبهـا


«طاجن السعادة» على شط إسكندرية

حلويـات دينـا وخطيبهـا.. «حكــاية» لوحة شرف

آخر ساعة

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 12:40 م

إشراف: أحمد الجمَّال

 يبحث الشباب والفتيات عن فرصة عمل، وقد يطول الانتظار، لكن بنت الإسكندرية دينا إبراهيم قرَّرت استغلال موهبتها في صنع الحلويات بأنواعها المختلفة، وأطلقت مشروعها الخاص مع خطيبها أحمد نشأت، الذي شجعها بقوة لخوض هذه التجربة وشاركها الحلم خطوة بخطوة، حتى أصبحت "حكايتهما" مثار إعجاب الجميع في مدينة الثغر.

تروي دينا حكايتها لـ"آخرساعة" بقولها: "بدأت هذا المشروع البسيط مع خطيبي منذ نحو عامين، فأنا أجهِّز نفسي للزواج وليس هناك أحد يساعدنا، لذا قررنا عمل مشروع للحلويات، لأنني كما يقولون )شاطرة( في صنعها".

 

تتابع: "بدأنا الفكرة من منطقة كليوباترا على البحر، من خلال طاولة صغيرة نعرض عليها منتجاتنا من الحلويات، وبدأت الناس تعرفنا، ثم انتقلنا في أيام الدراسة إلى شارع )سوتر( بمنطقة الشاطبي، حيث يوجد هناك مجمع الكليات وبالتالي أعداد كبيرة من طلاب الجامعة، وهناك زادت شهرتنا، وحالياً أصبحت لدينا عربة بفاترينة في منطقة بحري ولدينا براند باسم )حكاية Sweets(".

وبابتسامة رضا، تصف دينا مشروعها بأنه أشبه بـ"الكافيه"، حيث تقدِّم فيه كل أنواع الحلوى، وأطباق الأرز باللبن والكسكسي، بجانب المشروبات الساخنة والباردة، لكنها تشير إلى أن الإقبال الأكبر على "طاجن السعادة"، الذي يتكوَّن من الفادج بصوص الشوكولاتة والنوتيلا والمكسرات.

الفتاة المكافحة التي تبلغ من العمر 29 عاماً، حاصلة على دبلوم التجارة، وتعلِّق آمالاً عريضة على مشروعها في أن تُكمِل جهاز عُرسِها وتحقّق حلم زواجها من خطيبها الذي يصغرها بخمس سنوات ولا يزال طالباً في السنة الأخيرة بكلية الحقوق، وتؤكد: "لا تواجهنا صعوبات في العمل، ولا أتعرض لأي مضايقات في الشارع، لأن خطيبي يقف معي باستمرار، وبالإضافة إلى ذلك يدعمني كل الناس في الشارع".

تحلم دينا بأن يأتي يومٌ ويصبح لديها أكبر محل لبيع الحلويات في الإسكندرية، وتنصح الشباب والفتيات بالبدء فوراً في تنفيذ أي مشروع، طالما كانت لديهم فكرة جيدة، حتى إن فشلوا في البداية فإن عليهم أن يكرروا المحاولة إلى أن يحققوا النجاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة