أعراض الإصابة بالفطر الأبيض
أعراض الإصابة بالفطر الأبيض


مرض «الفطر الأبيض» أقل خطرا من الأسود .. إليكم أبرز أعراضه

أمنية شاكر

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 02:14 م

أعلنت وزارة الصحة الهندية عن ظهور حالة من مرض الفطر الأبيض، وقد تمّ الإبلاغ عن هذه الحالات الجديدة في «باتنا زبيهار»، وأكدت الصحة الهندية بأن مرض الفطر الأبيض لا يشكل خطرا مثل مرض الفطر الأسود. 

ومرض الفطر الأبيض أو يسمى بداء المبيضات، هي عدوى فطرية، تؤثر على القلب أو الدم أو المخ، او جميع أنحاء الجسم ، ولكن في حالة عدم تلقي العلاج الصحيح فقط، وذلك وفق ما تم نقله عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية. 

قال الخبراء إن الفطر الأبيض أكثر انتشارا بين مرضى هي مرض القلاع الفموي، حيث أن مرض الفطر الأبيض  يؤثر بشكل عام على مناطق أو أجزاء من الجسم ذات بطانة رقيقة ، أو الوصلات الجلدية المخاطية مثل الشفاه أو الأنف أو داخل الفم والمنطقة التناسلية، وذلك وفقا لموقع «الهند اليوم». 

وأوضح د.جيلادا ، المعروف بأنه أول شخص يدق ناقوس الخطر ضد الإيدز في الهند، إن أبرز العلامات التي تشير بأنك مريض بالفطريات لبيضاء،هي الإصابة بصداع شديد ، وألم في جانب واحد من الوجه ، وتورم وفقدان الرؤية أو ضعف في الرؤية وقرحة في الفم. 

 

 

وينصح جيلادا بضرورة  إجراء فحص مجهري بسيط أقل من 10 في المائة من KOH (هيدروكسيد البوتاسيوم) للكشف عن العدوى، في حالة شعورك بتلك الإعراض الأولية. 


قال د. كابيل سالجيا ،بإن العدوى الناتجة عن المبيضات بسيطة، و يمكن التحكم فيها بسهولة أكثر من الفطريات السوداء. وأكد بأنه هناك العديد من الأدوية لداء الفطر الأبيض. 

 

اقرأ ايضا||أشد فتكا من «الأبيض والأسود».. «الفطر الأصفر» خطر يضرب الهند

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة