الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي: مصر عازمة على مواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف

وليد قطب- محمد هنداوي

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 05:07 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إرادة الدولة الثابتة حكومةً وشعباً على مواصلة جهودها الحثيثة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة تقويض مخاطر التطرف أمنياً وفكرياً، وتدعيم مبادئ المواطنة الراسخة من التآخي والتعايش وحرية الاعتقاد، مشدداً في هذا الصدد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة لتدعيم تلك الجهود.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك كلٍ من فيكتوريا نولاند وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، والسفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وتوماس سوليفان نائب سكرتير رئيس الأركان الأمريكي، والسفيرة باربرا ليف من مجلس الأمن القومي الأمريكي.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الأمريكي بنجاح الجهود المصرية الحاسمة في هذا الإطار خلال الفترة الماضية وما تتحمله من أعباء في مكافحة الإرهاب، معرباً عن دعم الإدارة الأمريكية لتلك الجهود، ومؤكداً أن مصر تعد شريكاً مركزياً في التصدي لتحدي الإرهاب العابر للحدود.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة