الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


«حليمة»: زيارة وزير الخارجية الأمريكي إيجابية وثمنت الجهود المصرية

محمد البنهاوي

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 06:33 م

قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر تأتي في توقيت هام خاصة بعد دور مصر في المنطقة وتهدئة الأوضاع في القدس ووقف إطلاق النار.

وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الزيارة جاءت بنتائج إيجابية وثمنت الجهود المصرية في إعادة إعمار غزة والدور الأمريكي الداعم لتلك الجهود.

وأشار نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، إلى أن القضية الفلسطينية كانت المحورية لتلك الزيارة وتم العمل على مكافحة الإرهاب وتقدير دور مصر في هذا الملف.

كما تناول اللقاء بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود التنموية الضخمة التي تشهدها مصر حالياً، وأوضح الرئيس في هذا السياق جهود الدولة من خلال سلسلة المشروعات التنموية الكبرى بهدف تحقيق التنمية الشاملة في كل القطاعات والارتقاء بكافة جوانب الحياة المعيشية للمواطنين وكذلك جميع الخدمات المقدمة من قبل الدولة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

اقرأ أيضاً.. توافق مصري أمريكي على ضرورة خروج المرتزقة والميليشيات المسلحة من ليبيا

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة