أمنية طلعت
أمنية طلعت


حبوا بعض

أمنية طلعت

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 07:02 م

نتعرض كثيرا اليوم إلى مصطلح «التعليم المستمر» وهو يعد مصطلحا عصريا يستخدم غالبا مع الأكاديمية الخاصة التى تقدم دورات تعليمية حول مهارات العصر، مثل التسويق الإلكترونى وتحرير الفيديوهات وغير ذلك من البرامج التكنولوجية التى أصبحت ضرورة لا رفاهية فيها، إن كنا ننوى الاستمرار فى الحياة. وأقصد هنا الحياة بشكل عام سواء العملية أو الشخصية، فأنت لا تستطيع كفرد أن تتعامل بشكل سليم مع مواقع التواصل الاجتماعى دون كورس لمدة يومين على الأقل الآن، فحتى هذه المواقع لم تحتفظ ببساطتها التى بدأت عليها فى منتصف العقد الأول من القرن الواحد والعشرين.
يستهوينى مبدأ التعليم المستمر كثيرا فهو قريب من شخصيتي، لكن الحقيقة هى أنه يؤكد أن التعليم الجامعى لم يعد هو الشهادة التى ينفذ بها أى شخص إلى عالم العمل، وعلى أى شخص أن يشحذ مهاراته بالعديد من الدورات التدريبية التى تعده بحق لإدارة حياته العملية بنجاح، ومع عالم التكنولوجيا أنت لا تستطيع التوقف عن التعلم لأن هناك جديدا كل يوم.
أعتقد أنه قد حان الوقت لأن نحدد موقعنا كأفراد من عالم المستقبل، الذى بدأ بالفعل ويتسرب من بين أيدينا كأفراد، بينما نعاند أى تطور مصرين على الماضى الذى انتهى بالفعل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة