معبر رفح يواصل استقبال قوافل الإغاثة المصرية  للشعب الفلسطينى
معبر رفح يواصل استقبال قوافل الإغاثة المصرية للشعب الفلسطينى


استمرار فتح معبر رفح لليوم الحادي عشر.. وقافلة إغاثة عاجلة من الأزهر

صالح العلاقمي- عبدالسميع الدردير

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 09:14 م

 

استقبل معبر رفح البرى أكبر قافلة إغاثية في تاريخ الأزهر لغزة، شملت 150 طنًّا من المواد الإغاثية والطبية والغذائية الضرورية. 

 ضمت القافلة مجموعة من علماء الأزهر والمختصين بإدارة القوافل بالمشيخة، يحملون رسالة تقدير ومودة من شيخ الأزهر وعلمائه وطلابه إلى الأشقاء فى القطاع. 

وأنهيت إجراءات إدخال القافلة الإغاثية من الأزهر الشريف، عن طريق المعبر تضامنًا مع الأشقاء فى قطاع غزة فى محنتهم، وذلك فى إطار دور مؤسسة الأزهر التاريخى والدائم فى دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية، والتضامن مع الشعوب. 

وتم افتتاح المعبر من الجانبين استثنائيا، لليوم الحادى عشر على التوالى، وذلك لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية، علاوة على استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، وادخال المساعدات إلى القطاع. 

وقالت المصادر الطبية في العريش، إن 19 جريحا ومصابا فلسطينيًا يتلقون العلاج المناسب، والرعاية الطبية حاليا بمستشفى العريش العام، كما تم تحويل 6 جرحى من العريش إلى معهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج.

في سياق متصل أكدت سفارة فلسطين بالقاهرة، توافد قوافل المساعدات الميدانية والإغاثية والطبية من دول المغرب وتونس والكويت وأوكرانيا  إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح دعما ومساندة لأبناء الشعب الفلسطينى في القطاع، جرّاء العدوان الإسرائيلى الغاشم.

فيما نقل سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح شكر وتقدير الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكى إلى الدول الداعمة للحقوق الفلسطينية والتي سارعت للوقوف بجانب الشعب الفلسطينى فى محنته، مشيرًا إلى أن فلسطين ستستمر فى السعى نحو الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، متسلّحة بدعم الأشقاء والأصدقاء والأحرار فى العالم بأسره.

وجدد السفير دياب اللوح الشكر لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي بادر بتسيير قوافل الإغاثة والمساندة للشعب الفلسطينى بعد العدوان الغاشم الذى تعرض له فى قطاع غزة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة