شريف دسوقي
شريف دسوقي


تسلسل أزمة شريف الدسوقي.. من الاتهامات إلى بتر الساق | فيديو

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 26 مايو 2021 - 09:16 م

يتساءل الجمهور لحظة بلحظة عن تطورات الحالة الصحية للفنانة شريف الدسوقي "سبعبع"، بعد أن خضع لعملية جراحية أسفرت عن بتر قدمه، ووجه الرئيس السيسي بعلاجه في مستشفى دار الشفا وصرف معاش استثنائي له.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، في السطور التالية تفاصيل بداية أزمة شريف دسوقي حتى وصلت لبتر قدمه:

في البداية تعرض شريف الدسوقي لوعكة صحية ألمت به، ودخل على إثرها المستشفى، وذلك بسبب تصوير أحد مشاهد فيلم «وقفة رجالة»، في نهاية شهر نوفمبر الماضي، لافتًا إلى حذف هذا المشهد من نسخة الفيلم المعروضة في السينمات حالياً.

وكان شريف الدسوقي قد أعلن لـ"بوابة أخبار اليوم"، في وقت سابق بأنه سيتوجه إلى نقابة المهن التمثيلية للتحقيق في واقعة تعرضه لوعكة صحية شديدة بسبب ما تعرض له في تصوير فيلم «وقفة رجالة»، وأنه لم يأخذ حقه من المنتج أحمد الجنايني.

وقال دسوقي، في حوار سابق مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إنه فنان يمثل حالة خاصة في الوسط الفني فهو ينحدر من عائلة فنية ووالده عم دسوقي كان مدير لفرقة الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين منذ عام 1948، وأنه تربى وسط عمالقة الفن المسرحي في ذلك الوقت مثل زينات صدقي وعبد الفتاح القصري لافتا إلى أنه اجتهد حتى أصبح مدرب لمادة التمثيل في أكاديمية الفنون ومسارح الجامعات.

وأشار دسوقي إلى أن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي أثار حالة من الجدل في الوسط الفني واعتبره البعض دخيلا عليه وهو لم يكن يملك الخبرة الكافية في ذلك الوقت.

وأضاف الفنان شريف دسوقي: "كدت أن أفقد إحدى قدمي بعد أن تعرضت لجرح بسيط خلال تصوير أحد المسلسلات، مشيرا إلى أنه في اليوم التالي فوجئ بحالة إغماء أصابته واتضح أنه في مرحلة متقدمة من مرض السكري، لافتًا إلى انه وفي خلال 11 يوما أصيب بضغط وسكر وحمرة بجانب القدم السكري.

وقال الفنان شريف دسوقي، إنه لم يتقاض ثلث أجره عن مسلسل "بـ100 وش" انتاج شركة "العدل جروب"، لافتا إلى أنه كان يشعر بالحرج كلما أراد المطالبة به ولكنه اضطر لذلك بسبب الأزمة الصحية التي تعرض لها.

واختتم دسوقي أنه تحمل الألم لمدة شهرين وأخفى على المنتج أحمد الجنايني منتج فيلمه "وقفة رجالة" كي ينتهي من التصوير وبالفعل حقق الفيلم النجاح المرجو له، مضيفًا: "الظلم وحش عمري ما دخلت اللوكيشن مخمور أنا كنت بساعد العمال ينظموا الديكور".

يذكر أن شريف دسوقي اشتهر بعدما قدم دور سبعبع في مسلسل "بـ100 وش"، والذي عرض رمضان الماضي، وكان بطولة نيللي كريم وآسر ياسين ومصطفى درويش ودنيا ماهر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة