يسرا
يسرا


يسرا تبدى رغبتها فى صنع سباعيات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 مايو 2021 - 02:56 ص

محمد الشماع

عدد كبير من النجوم بدأوا تصوير أعمالهم السينمائية تمهيداً لعرضها في المواسم المقبلة - موسم الصيف السينمائي وكذلك موسم عيد الأضحى -. من بين تلك الأعمال التي سوف ينطلق تصويرها قريبًا فيلم «جارة القمر» للفنان كريم فهمى وياسمين رئيس، وسينطلق تصويره خلال أيام فى الديكور الخاص للعمل، حيث يجرى المخرج هادي الباجوري معاينة أماكن التصوير، والفيلم أحداثه تدور في إطار رومانسي، وانتهى أبطال الفيلم من تصوير 10 أيام من الفيلم قبل أزمة فيروس كورونا.


فيلم «جارة القمر» من إخراج هادي الباجوري وتأليف محمود زهران، ومن بطولة ياسمين رئيس وكريم فهمي ومحمد الشرنوبي وبيومي فؤاد وسوسن بدر. وسيخوض كريم البطولة الثانية له بعد فيلم «ديدو» المعروض فى السينمات حالياً ويشارك فى بطولته الفنان بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح، وتدور الأحداث في إطار كوميدي ومغامرة حول فكرة عقلة الأصبع.


وشارك فهمى فى الموسم الرمضانى كضيف شرف فى مسلسل «الاختيار 2»، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.


في الوقت نفسه انتهت النجمة يسرا من تصوير أسبوع واحد فقط من تصوير فيلم «ليلة العيد»، والذي كتبه أحمد عبد الله، ويخرجه سامح عبد العزيز، حيث ترصد معاناة وقهر المرأة المتزوجة وسوء معاملة الرجال لزوجاتهم، خاصة أن أحداث الفيلم تدور فى إطار درامى واجتماعى فى يوم واحد وهو وقفة العيد، ومن المقرر أن تستأنف التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة. فيلم «ليلة العيد» تأليف أحمد عبد الله، ويتحدث عن قهر المرأة بشكل عام، وتدور أحداثه في يوم واحد، ما بين يوم الوقفة وأول يوم العيد، ويستعرض العديد من جوانب القهر الذي تقع على المرأة، عبر عدة مراحل منها الطفولة والشباب.


وتعود يسرا إلى شاشة السينما من جديد بعد فيلم «صاحب المقام»، الذي قامت ببطولته مع آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد، ريهام عبدالغفور، محمود عبد المغني، محسن محيي الدين، الراحل إبراهيم نصر، هالة فاخر، محمد لطفي، فريدة سيف النصر، محمد ثروت، تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.


كذلك يتبقى نحو 20 يوماً على الانتهاء من تصوير فيلم «أهل الكهف»، للمخرج عمرو عرفة ومقرر أن يستأنف فريق العمل التصوير الفترة المقبلة، فى العديد من الديكورات التى يقوم بمعاينتها مخرج العمل حاليًا، حيث يتم تصوير المشاهد المتبقية فى دولة المغرب.

 

فيلم «أهل الكهف» سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته محمود حميدة، مصطفى فهمي، خالد النبوي، بيومي فؤاد، غادة عادل، ريم مصطفى، صبري فواز، محمد ممدوح، عبد الرحمن أبو زهرة، بالإضافة لعدد كبير من النجوم. 


وتدور قصة فيلم «أهل الكهف» حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل. 


ويضاف إلى كل هذه الأعمال فيلم «كيرة والجن» الذي يواصل الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عز بعد انتهائهما من مسلسلي «الاختيار 2» و«هجمة مرتدة» تصويره، ويجسد أحد الأدوار المهمة ضمن أحداثه حيث يظهر بعدد من المشاهد المؤثرة، وانتهى مخرج الفيلم مروان حامد من تصوير أكثر من 50% من أحداث الفيلم، بالعديد من أماكن التصوير ما بين القاهرة والإسماعيلية وعدد من المشاهد الداخلية والتى تم تصويرها داخل مجموعة من الاستديوهات، من إنتاج شركة سينرجى فيلمز.

 

فيلم «كيرة والجن» مأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.


اقرأ أيضا: رشا الخطيب تنضم لمسلسل «الحلم»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة