شريف الدسوقى
شريف الدسوقى


5 أفلام جديدة لدسوقى ينتظر عرضها الفترة المقبلة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 مايو 2021 - 02:58 ص

كتب : عامر أبو حطب

حظى الفنان شريف دسوقي بحالة تعاطف كبيرة، من قبل جمهوره ومحبيه، بعد الإعلان عن إجراءه عملية بتر قدمه بسبب إصابته بالغرغرينا، ونستعرض خلال السطور التالية الأعمال التي انتهى منها دسوقي من تصويرها خلال الفترة الماضية، والمقرر عرضها خلال الفترة المقبلة، والتي قرر صناعها تغيير بوستراتها من أجله لتكريمه، وجعله في الصفوف الأولى بها.


وعلى رأس هذه الأعمال فيلم «ماما حامل» ويجسد دسوقي خلال الفيلم شخصية الدكتور بليغ حمدي، والفيلم من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوى، بيومي فؤاد، شريف دسوقي، حمدي الميرغني، محمد سلام، محمد ثروت، نانسى صلاح، هدى الإتربى، وسامي مغاوري وعدد آخر من الفنانين.


كما يشارك دسوقى فى بطولة فيلم «الإنس والنمس»، بطولة محمد هنيدي، والذي انتهى صناعه وأبطاله من مرحلة التصوير كاملة، ويجسد دسوقي خلال العمل دور والد هنيدي.


«الإنس والنمس» بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، بيومي فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقي، دنيا ماهر، عارفة عبدالرسول، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة.  


وانتهى شريف دسوقي مؤخرًا من تصوير فيلم «30 مارس»، ويجسد دور محامي خلال أحداث الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، خالد الصاوي، أسماء أبواليزيد، صبري فواز، محمد جمعة، محمد على رزق، أحمد خالد صالح، وندى موسى، والعمل من تأليف حميد مدنى، وإخراج أحمد خالد موسى. 


يشارك في بطولة فيلم العميل صفر، بطولة نيللي كريم وأكرم حسني، ويجسد خلال أحداث الفيلم دورعم أكرم حسني، والعمل من تأليف وائل عبدالله وإخراج محمد سامي. 


هذا إضافة لمشاركته في فيلم «الشنطة»، المقرر عرضه منتصف يونية المقبل، والعمل من تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج أحمد البدري، ومن بطولة بيومى فؤاد، شيرين، محمد عبد العظيم، دينا، وآخرين. 


وحاز الفنان شريف دسوقى على دعم كبير على المستوى الرسمي والشعبى، بعد الإعلان عن بتر قدمه بسبب إصابته بالغرغرينا، وتعاطف معه عدد كبير من النجوم والذين أبدوا مساندتهم له، كذلك تلقى اتصالًا هاتفيًا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاطمئنان على صحته، الأمر الذى لاقى تقديرًا كبيرًا من قبل الوسط الفني.


وهو ما جعل مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي يصدر بيانًا توجه من خلاله بالشكر والعرفان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاتصاله بالفنان شريف دسوقي والاطمئنان عليه، وتوجيه تعليمات بتحمل الشركة المتحدة تكاليف علاجه، ورعايته شخصياً للفنان شريف دسوقي وهو ما يدل على تقدير فخامة الرئيس للفنانين المصريين.


وحرص أكثر من نجم على دعم دسوقي ومساندته منهم تامر حسني الذي أكد له أنه لن يتركه وسيقف بجانبه، وكتب قائلاً: ألف سلامة عليك أنت راجل مؤمن واللي حصل مش هيأثر بالسلب في أي حاجة في شغلك وحياتك، بالعكس وبكرة هفكرك بالكرم الكبير اللي هيلازمك من حب ناس وأحلام كتيرة هتتحقق، وأنا معاك ومش هسيبك.


ونشر آسر ياسين عبر حسابه على إنستجرام صورة جمعته بالفنان دسوقي وعلق قائلاً: ربنا يقومك بالسلامة يا سبعبع، كذلك تعاطف أحمد السعدني معه وتمنى له الشفاء وكتب عبر حسابه على فيس بوك: لم يحالفنى الحظ لألتقي بالفنان الكبير شريف الدسوقى ولكن كفرد من جمهوره العريض أتمنى له الشفاء العاجل وعبور هذا الابتلاء الصعب ألف سلامة يا أستاذ.


كذلك نشرت رانيا يوسف عبر حسابها على تويتر صورة لـ«شريف دسوقى» وعلقت قائلة: ربنا يصبرك يا شريف ويخفف عنك يارب، بينما كتب الإعلامي والفنان أحمد أمين على موقع تويتر ونشر صورة لـ«دسوقي»وعلق: يارب أنت السند لكل من ليس له سند.. الحمد لك على كل ما تقضى.. نسألك الشفاء.. والعفو.. يارب يقوم أقوى وأكثر تألقاً.. إنك على كل شىء قدير.. ألف سلامة عليك يا فنان.. أدعوا للفنان شريف الدسوقى يقوم لنا بالسلامة، بجانب العديد من النجوم الذين أبدوا تعاطفهم معه على السوشيال ميديا.


وكانت قد بدأت نجومية شريف دسوقي الكبيرة العام الماضي بعدما تألق في مسلسل «بـ100 وش» الذي قام ببطولته بجوار كل من نيللي كريم وآسر ياسين، ومن إخراج كاملة أبوذكري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة