فاتن حمامة
فاتن حمامة


حفيد عمر الشريف يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة

ميار خالد عساكر

الخميس، 27 مايو 2021 - 10:50 ص

في ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، الـ89، قام عمر جونيور، حفيد النجم العالمي عمر الشريف والنجمة فاتن حمامة، بنشر صورة لها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، معلقًا عليها: «فتاة عيد الميلاد، وحشتيني، الله يرحمك»، حيث ولدت سيدة الشاشة العربية في مثل هذا اليوم عام 1931.

بداية المشوار

بدأت فاتن مشوارها الفنى بعد فوزها بمسابقة أجمل طفلة، حيث أرسل والدها صورتها الى المخرج محمد كريم، لتشارك في فيلمه أمام الموسيقار محمد عبدالوهاب، فيلم «يوم سعيد».

فاتن حمامة التي عشقها الكثيرون و مازال يتذكر الجميع أفلامها حتى الآن، فهناك العديد من  أفلامها التى علقت بأذهان الجمهور نتيجة لآداءها الخارق في التمثيل، منها، «ابن النيل»، «فيلم صراع في الوادى»، «فيلم أيامنا الحلوة»

تزوجت سيدة الشاشة العربية في حياتها ثلاث مرات، ففي بداية مشوارها الفني تزوجت المخرج عز الدين ذو الفقار، ثم انفصلا بعدها وتزوجت بعمر الشريف، حيث ربطت بينهما قصة حب كبيرة، ثم انفصلا، بعد زواج دام لعشر سنوات، وتزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب، الذى ظلت معه حتى وفاتها. 

«فاتن حمامة كان ممكن تكون فنانة عالمية»، من العبارات التي أكد عليها الفنان عمر الشريف خلال لقاء إذاعي نادر، وتأكيده أن «فاتن» من أكبر المواهب الفنية التي عرفها في حياته «كان لازم تسافر بره وتقعد كتير، كان ممكن تكون فنانة عالمية، لكن مصر بتوحشها».

حصلت «سيدة الشاشة العربية» علي العديد من الجوائز منها «أحسن ممثلة لسنوات عديدة، وشهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة‏ عام 1999، وجائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين عام 2000، ووسام الأرز من لبنان «1953، 2001»، وميدالية الشرف من قبل جمال عبد الناصر، وسام المرأة العربية من قبل رفيق الحريري، وشهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية ببيروت‏ عام 2013».

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة