ماتيو سالفيني
ماتيو سالفيني


تأييد شعبي كبير للأحزاب المتشددة في إيطاليا وأوروبا الغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 مايو 2021 - 11:13 ص

 

كشف منظمو استطلاعات الرأي في إيطاليا أن حزب ماتيو سالفيني، لا زال يتمتع بالأكثر شعبية، ولكن حزب إخوة إيطاليا بقيادة جورجيا ميلوني يلحق به.

من المتوقع أن يفوز حزب ماتيو سالفيني، في الانتخابات المبكرة المتوقع إجراؤها في مايو 2023 .

وتشير الاستطلاعات أن حزب إخوة إيطاليا قد يتفوق، حيث إنه اجتاز بالفعل حزب الرئيس من يسار الوسط وهو حزب "الديمقراطيون" بقيادة السيد "إنريكو ليتا" الذي شغل منصب رئيس الوزراء لفترة وجيزة في عامي 2013-2014.

اقرأ أيضاً: فاينانشيال تايمز: مصر تعزز دورها كأقوى وسيط في الشرق الأوسط

وحالياً،أصبح لدى كلاً من رابطة الشمال اليميني المتشدد وحزب إخوة إيطاليا ما يكفي من الأصوات لتشكيل حكومة، خاصة إذا كان بإمكانهما الانضمام إلى رئيس الوزراء السابق "سيلفيو برلسكوني".

يُذكر أن الصعود الذي لا حصل عليه حزب إخوة إيطاليا هو تذكير بأن القومية المتشددة لا تزال تحظى بشعبية لدى العديد من الناخبين في الاتحاد الأوروبي وخاصة في أوروبا الغربية.

ومازالت السياسة الإيطالية غير متوقعة، حيث تصدرت أثار الارتفاع الأخير في عدد المهاجرين الذين يصلون بالقوارب عناوين الصحف بشكل مثير للقلق، وذلك لأنه منذ بداية عام 2021 وحتى الآن وصل حوالي 13 ألف مهاجر إلى إيطاليا، وهو بذلك يبلغ ثلاثة أضعاف عدد المهاجرين إليها العام الماضي، ولكنه أقل بكثير من أعداد الذروة البالغة 180 ألفًا في عام 2016 بأكمله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة