صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحجر الزراعي: صدرنا 5 آلاف طن بطيخ دون شكوى

رأفت ماهر

الخميس، 27 مايو 2021 - 11:57 ص

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، حقيقة انتشار البطيخ المسرطن في الأسواق المصرية، مشددًا على أن هذا الكلام غير علمي وشائعات فردية، من خلال بعض الأطراف التي تستغل منصات التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ لترويج الشائعات والإساءة للدولة المصرية .

وأضاف «العطار» في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»: «علميًا مفيش حاجة اسمها فاكهة مسرطنة، ده كلام فارغ، ومن حسن الحظ أن مروجي هذه الشائعات غير متخصصين، وادعوا أن سبب السرطان هو المبيدات، بالرغم من أن البطيخ من الثمار التي يصعب أن تتأثر ببقايا المبيدات لأن نفاذها من سطح البطيخة الخارجي ضعيف جدا وصعب، لأن قشرة البطيخ سميكة».

وواصل: «مفيش حاجة اسمها فاكهة فيها مبيد تخلي واحد يجيله نزلة معوية ويرجع، وكل ده كلام فارغ، وتناول المبيدات ليس من اعراضها حدوث نزلة معوية، ربنا بيفضحهم وبيكشفهم عشان خاطر البلد دي محفوظة، وربنا راعيها برعايته، وبالتالي بيخليهم يقولوا كلام عكس بعضه، ويكون الرد عليهم في منتهى السهولة، لكن من شخص متخصص».

وأشار أن مصر تصدر 12 مليون كجم بطيخ لأكبر دول العالم، دون وجود أي شكوى من تلك الدول في أي مرة من البطيخ متابعًا: «في بداية هذا الموسم صدرنا 5 آلاف طن، ولم يرد إلينا أي إخطار دولي بشحنة واحدة فيها مشكلة».

اقرا ايضا هاني الناظر يرد على شائعة وجود بطيخ «مسرطن» في الأسواق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة