صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طلاب علمي يشكون من امتحان الجيولوجيا باللغة الإنجليزية

فاتن زكريا

الخميس، 27 مايو 2021 - 12:07 م

شكا طلاب الشعبة العلمية، اليوم الخميس، من أدائهم الاختبارالتجريبي لمادة الجيولوجيا باللغة الإنجليزية.


وقال الطلاب إنهم يتدربون علي الجيولوجيا باللغة العربية وتفاجئنا كونه باللغة الإنجليزية علي الرغم من إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي إمكانية اختيار اللغة المفضلة في امتحان الجيولوجيا.


وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم ارسال امتحان الجيولوجيا للطالب باللغة الذي يفضلها.


وأكدت الوزارة أنه سيتم إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، مؤكدة أنه لن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يتم السماح بدخول التابلت على شبكة الانترنت.


تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. قد أوضحت أن امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، سيعقد إلكترونياً بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت.

 

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة بنفس أسلوب الامتحان التجريبي الثاني والثالث


وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن امتحان الثانوية العامة سيعقد ورقياً فقط في حالة طلاب المنازل أو في حالات الإعادة، ولكن في كل الأحوال سيكون التصحيح إلكترونياً لضمان العدالة للطلاب.


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي 2020.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة