وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي


الأوفيد الفرنسية: مصر عادت لدورها الريادي وتعيد ترتيب مستقبل الشرق الأوسط

محمد زيان

الخميس، 27 مايو 2021 - 01:53 م

أعلنت المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الانسان «الأوفيد - فرانكوايجيبسيان» عن ترحيبها بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت المنظمة - في بيان صادر عنها من باريس - إن مصر عادت لدورها الريادي والمحوري في المنطقة، وتعيد ترتيب الأوراق وصياغة مستقبل الشرق بفضل قيادتها القوية الواعية، وهو ما أكدته الإدارة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس المصري في الزيارة.

وأعلن جون ماهر رئيس الأوفيد دعمه للقيادة المصرية في جهودها التي تتخذها لحماية استقرار وأمن المنطقة العربية، وإطفاء النيران المشتعلة في فلسطين وإسرائيل ونجاحها في قيادة دفة الأمور للاستقرار بعقد هدنة لحقن الدماء بين الطرفين، وهو ما يؤكد قوة ومكانة مصر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وامتلاكها مفاتيح حل الصراع.

وأكد «ماهر» أن زيارة «بلينكن» لمصر اعتراف من من جانب الإدارة الأمريكية أن مفاتيح التهدئة وإدارة المنطقة تنطلق من القاهرة، فضلاً عن تطرق اللقاءات للنقاش حول قضية سد النهضة وضرورة الوصول لحلول مرضية لا تضر بمصر والسودان.

وطالب «ماهر» المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الحق المصري في مياه النيل وعدم المساس بحقوق مصر المائية، مؤكدًا أن «الأوفيد» ستتخذ خطوات في البرلمان والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف، لدعم دور مصر في الاحتفاظ بحقوقها التاريخية في مياه نهر النيل دون المساس بها.

اقرأ أيضا| «اتفاق قانوني ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ونظيره الجيبوتي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة