وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش
وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش


ليبيا تطالب بتدخل عاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 مايو 2021 - 02:06 م

 ناشدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، المجتمع الدولي بشكل عاجل باتخاذ كافة الإجراءات لإدانة العدوان العسكري على مدينة القدس وقطاع غزة، والعمل على وقف الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال التي انتهكت القوانين الدولية.

وقالت المنقوش في كلمتها، أمام مجلس حقوق الأنسان في دورته الخاصة الـ30، اليوم الخميس 27 مايو، إن بلادها تدين استمرار قوات الاحتلال بعدوانها في فلسطين، الذي راح ضحيته العشرات من النساء، والأطفال، والشيوخ، والمئات من الجرحى، واستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

اقرأ أيضاً: وزير خارجية فلسطين: لا سلام دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وشددت على ضرورة عدم المساواة بين الطرف المعتدي والمعتدى عليه، ودولة محتلة تستخدم القوة والعنف، وترفض حتى التعاون.

وأضافت، "انه في الوقت الذي تثني فيه ليبيا كافة الجهود لعدم الإفلات من العقاب وملاحقة المسؤولين عن هذه الانتهاكات، نتخذ الخطوات ذاتها في مواجهة انتهاكات القانون الدولي التي ترتكبها إسرائيل، لإيقافها عن الإفلات من العقاب".

كما دعت المجتمع الدولي لاتخاذ كافة الإجراءات الملموسة والحاسمة لعدالة القضية الفلسطينية، خاصة بعد قرار المحكمة الدولية الذي أكدت فيها أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تقع ضمن اختصاصاتها القانونية، لضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة