محافظ البحيرة
 محافظ البحيرة


افتتاح مقر الفرق المتنقلة لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض في البحيرة |فيديو

فايزة الجنبيهي

الخميس، 27 مايو 2021 - 02:55 م

قال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمواطنين وتسعى لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية لهم ، في ظل جائحة كورونا من خلال توفير اللقاح المضاد للفيروس ، حرصاً على الصحة العامة والحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت أن المحافظة بها 11مركز لتلقى لقاحات فيرس كورونا وهم ( معهد دمنهور الطبى - معهد أورام دمنهور - دنشال التعليمى - مستشفى كفر الدوار المركزى - مستشفى غرب النوبارية - مستشفى ادفينا المركزى - مستشفى كوم حمادة - المركز الطبى بأبو حمص - المركز الطبى بالدلنجات - المركز الطبى ايتاى البارود - المركز الطبى بالرحمانية ) ، بالإضافة الى عدد 5 فرق متحركة تجوب المحافظة لأماكن التجمعات .

اقرأ أيضا|غلق 22 منشأة غذائية وإعدام 1500 كيلو أغذية فاسدة بالشرقية

جاء ذلك خلال تفقده و افتتاحه اليوم الخميس فعاليات المبادرة المجتمعية "معاً .. نتعافى" لمجابهة جائحة كورونا بمقر الفرق المتنقلة لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض، والتي تستهدف تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وتسهم في القضاء على قوائم الإنتظار ، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات والأوبئة .

ودعا محافظ البحيرة المواطنين إلى الإسراع فى التسجيل لتلقِّى لقاح فيروس كورونا، مؤكداً أن جميع أنواع اللقاحات ، تم اعتمادها من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، وهى لقاحات آمنة ، مشيراً إلى أن تلقِّى اللقاح يؤمِّن حياة المواطنين ويجنبهم حدة الإصابة بهذا المرض، لافتاً إلى أن كل الدراسات العلمية تؤكد أن تلقِّى اللقاح يقلل من نسب حدوث المرض،  كما يقلل بصورة كبيرة من حدة المرض حال حدوث الإصابة، بما يجعل المصاب لا يحتاج إلى مستشفى أو علاج كبير .

رافق محافظ البحيرة ، المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة ، والمحاسب عادل عبد الكريم رئيس مركز ومدينة دمنهور ، والدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة ، والدكتور وليد الشرمه عضو مجلس الشيوخ .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة