الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت


وزير الاتصالات: لدينا أكثر من 60 خدمة على منصة مصر الرقمية

حسين دسوقي

الخميس، 27 مايو 2021 - 04:31 م

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لديها أكثر من 60 خدمة موجودة على منصة مصر الرقمية، وتسعى بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات لزيادتها.


وأضاف الدكتور عمرو طلعت، خلال لقائه على فضائية "إكسترا نيوز": “نعمل على تسهيل جميع الإجراءات للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كحكومة ذكية مرقمنة، تشاركية لا ورقية”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر يتطلب العديد من البرامج والأنظمة التي نشاركها مع باقي أجهزة الدولة، ونتعاون معها لبنائها، من أجل تدريب الزملاء قبل الانتقال إلى العاصمة”.


وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن أهم ما يميز وحدات التحول الرقمي أنها منمطة، أي أنها متشابهة بين كل الوزارات والأجهزة، وبالتالي هذا يسهل عملية التدريب، لأننا نأخذ نفس الوظيفة في مختلف الجهات، ونمدها بالجرعة التدريبية والعلمية التي يستلزمها العمل في هذه الوظيفة.


وعقب الدكتور عمرو طلعت قائلاً: “هذا التنميط هو ما سعينا إليه حينما أنشأنا هذه الوحدات، ليتأسس العمل ويكون منظماً ومهيكلاً، حيث نبدأ بكل وظيفة، ونتيح لها جميع التدريبات اللازمة”.


وأوضح أن كل هذا سينعكس على المواطن بقدرة أفضل، وكفاءة أكبر للحكومة، على أن تقدم الخدمات اللازمة للمواطن، مؤكداً أن أول نتاج لهذا هي الخدمات الموجودة على منصة مصر الرقمية.

أقرا ايضا   وزير الاتصالات: مبادرة «مصر الرقمية» تستهدف بناء نخبة من الخبراء المتميزين

 

وأضاف: “اليوم يستطيع المواطن أن يتلقى هذه الخدمات من خلال اتصال تليفوني، أو بالدخول على منصة مصر الرقمية، أو بالتوجه إلى مكاتب البريد”.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة