وزير الاتصالات ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
وزير الاتصالات ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


في إطار استراتيجية التحول الرقمي

«الاتصالات» لـ«أخبار اليوم»: مبادرات «مجانية» حول الاستخدام الآمن للإنترنت

وائل نبيل

الخميس، 27 مايو 2021 - 05:17 م

وجهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطابًا، للكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، جاء فيه أن الوزارة ستطلق عدة مبادرات مجتمعية لتمكين جميع فئات المجتمع  المصري من الاستخدام الآمن للإنترنت، والتعرف على العلوم لحديثة للبيانات، وإنترنت الاشياء، والبرمجة من خلال إتاحة آليات مختلفة، مثل التعلم الذاتي، والتعلم عن بُعد.

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ذلك يأتي ضمن ثلاث مبادرات أساسية، وهي مبادرات مجتمع رقم وطني، والمهارات الدولية، و بكرة ديجيتال.

وأشارت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن المبادرات المذكورة مجانية، وتتيح محتوى تعليمي تفاعلي، ويمكن للمتدرب اختيار أكثر من مسار تدريبي من المسارات المتاحة بالمبادرات، بالإضافة إلى حصول المتدرب على شهادة من كبرى الشركات العالمية، في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأعربت الوزارة عن سعادتها، للكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، باتخاذ ما يراه مناسبا عن المبادرة المشار إليها، من خلال بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، بقيام الراغبين مع العاملين وأسرهم، وجميع فئات المجتمع بالتسجيل عبر الرابط.. https://basicict.gov.eg/ 

ولفتت الوزارة إلى لأنه في حال وجود أي استفسارات خاصة، بالمبادرة، يقوم المواطن بالتواصل من خلال الموقع عبر تقنية الـ chatbot، أو البريد الإلكتروني [email protected] .

ويأتي هذا في إطار استراتيجية مصر الرقمية، التي تنتهجها الدولة المصرية، واستمرارا للجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تنفيذ خطة التطوير المؤسسي، التي تهدفإلى التهيئة لاستيعاب مشروعات التحول الرقمي واستدامتها، من خلال تنمية وبناء القدرارت الرقمية للمواطن المصري، والوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة